قدم أنيس محفوظ رئيس نادي الرجاء البيضاوي اليوم الخميس، المدرب الجديد للنسور الخضر، البلجيكي مارك فيلموت الذي سيخلف على رأس العارضة التقنية المدرب التونسي لسعد الشابي.
وبحسب معلومات وردت على "المنتخب" فإن مارك فيلموت سيصبح أغنى مدرب في البطولة الوطنية، إذ يقدر راتبه الشهري في 400 ألف درهم.
مارك فيلموت البالغ من العمر 52 سنة، بدأ مشواره الرياضي كلاعب مع فريق سانت ترودان البلجيكي سنة 1985، قبل ان يواصل مساره الكروي مع مجموعة من الأندية البلجيكة، ويخوض سنة 1995 تجربة بالدوري الالماني مع فريق شالك الذي توج معه بكأس الاتحاد الافريقي. 
كما خاض تجربة بالبطولة الفرنسية مع فريق بوردو، قبل أن يعود لمجاورة شالك ويقرر بعدها الإعتزال، وشارك فيلموت مع المنتخب البلجيكي في 70 مباراة دولية، وحضر معه في ثلاث كؤوس للعالم من 1990 إلى غاية 1998.
وفي عالم التدريب، بدأ مشواره كمدرب لفريق شالك الالماني، قبل أن يعود لتدريب فريقه الأم سانت ترودن، وبعد إقالته اختاره المدرب الهولندي ديك أدفوكات لشغل مدرب مساعد له مع المنتخب البلجيكي سنة 2009، لتتواصل مهامه مع الشياطين الحمر ما بين 2010 و2012 مساعدا للمدرب جورج ليكنز، ليقود بعدها المنتخب البلجيكي خلال الفترة الممتدة ما بين 2012 و2016 كمدرب أول، وبعد إقالته، إختاره الإتحاد الإيفواري لتدريب منتخب الفيلة سنة 2017، لتتم إقالته بعد فشله في بلوغ نهائيات كأس العالم روسيا 2018 امام المنتخب المغربي.
وتنتظر مارك فيلموت مهمة صعبة مع الرجاء البيضاوي، في ظل المكانة التي يحتلها الفريق الاخضر محليا وقاريا، والطموح الكبير الذي ينتظره منه الجمهور الرجاوي، والعمل على استعادة الفريق الأخضر لخصوصياته كفريق يلعب كرة جماعية ويقدم عروضا كروية على أرضية الملعب مع تحقيق الألقاب.