إحتضن ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء عصر اليوم المباراة التي إستقبل فيها الوداد البيضاوي غريمه نهضة بركان برسم الجولة 12 من منافسات البطولة الإحترافية، والتي قادها الحكم نبيل بنرقية وانتهت لصالح الفرسان الحمر بهدفين للا شيء من توقيع مؤيد اللافي ومبينزا.

وخاض الوداد البيضاوي هذه المباراة وعينه على الإنتصار العاشر والثاني على التوالي ليزيد من رصيده في بنك النقاط، ويوسع الفارق ولو مؤقتا بينه وبين مطارده المباشر الرجاء البيضاوي، فيما خاض نهضة بركان مباراته بنية تحقيق المفاجأة وانتزاع فوز ثان على التوالي يكون الإنتصار الخامس له في بطولة هذا الموسم.

واصطدمت رغبة الفريقين، واتضحت سريعا نوايا الوداد مع بداية المباراة عندما تمكن من تسجيل هدف السبق سريعا وبتسديدة قوية من توقيع مؤيد اللافي في الدقيقة 6 من زمن المباراة. ولم يتوقف الوداديون عند هذا الحد بل بادورا للبحث عن مزيد من فرص التهديف لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق ذلك أمام يقظة الدفاع البركاني، الذي لم يستطع لاعبوه صناعة فرص تهديد حقيقة خلال الشوط الأول الذي انتهى وداديا بهدف نظيف.

وخلال الشوط الثاني ظهر نهضة بركان أكثر إصرار على الضغط والتهديد بحثا عن هدف التعادل، وكانت ضغوطاته تقلق بشكل كبير دفاعات الوداد الذي كان منظما ويقظا وحريصا على عدم ارتكاب أي خطإ أو هفوة.

وبالموازاة مع اليقظة الدفاعية وإغلاق كل المساحات في منطقته، ظل الوداد  يترصد كل سعي ملائم يقوده لإضافة هدف ثان.. ومن خلال الضغوطات والضغوطات المضادة كان الفريقان معا قريبان من بلوغ مرمى بعضهما لكن لم يكتب النجاح لأي من المحاولات، إلى أن جاء الوقت بدل الضائع الذي استغله المهاجم الكونغولي على نحو جيد وسجل منه هدف الوداد الثاني الذي أنهى كل آمال البركانيين في الحصول على هدف التعادل، لتنتهي المباراة في نهاية المطاف بفوز الوداد للمرة العاشرة حتى الآن في بطولة هذا الموسم.

وبهذا الفوز رفع الوداد البيضاوي رصيده إلى 32 نقطة ليفرض هيمنته على مركز الصدارة، فيما ظل نهضة بركان بنفس رصيده السابق من النقاط وهو 19 نقطة.