تعادل الفتح الرباطي والدفاع الجديدي في مباراة مجنونة بهدفين لمثلهما التي جمعتهما برسم الدورة 12 من منافسات البطولة الإحترافية التي إحتضنها مركب مولاي الحسن بالرباط.

مع إنطلاق الشوط الأول لاحظنا السرعة التي بدأت بها الدقائق الأولى من الفريقين وكان بالإمكان أن نشهد أولى الأهداف من الفريقين الأولى من أيوب نناح مهاجم الفتح الرباطي الذي كان أن يسكن الكرة بضربة رأسية لكن كرته مرت قريبا من مرمى الحارس بنرحو.

ورد عليه مباشرة اللاعب مصطفى الشيشان بهجمة مضادة كادت أن تعطي الهدف لكن الدفاع الفتحي كان في المكان المناسب.

وكاد الفتح الرباطي أن يسجل الهدف في الدقيقة 12 إثر هجمة من الجهة اليمنى حيث مرر القاسمي نحو منطقة العمليات لكن موكوكو كان في المكان المناسب وأبعد الكرة للزاوية.

لكن تأتي المفاجأة في الدقيقة 17 حيث سيتمكن الفتح الرباطي من إفتتاح حصة التسجيل بواسطة رضا هجهوج الذي راوغ أحد المدافعين وسدد من بعيد صاروخية هزمت الحارس بنرحو معلنا عن أولى أهداف المباراة.

وعاد المهدي موهوب الذي كان نشيطا في خط هجوم الفتح الرباطي ليهدد الحارس بنرحو عندما تلقى كرة جميلة من الجهة اليمنى من أسامة الراوي في الدقيقة 20 وبضربة رأسية مرت قريبة من مرمى الحارس بنرحو.

وأمام الضغط الفتحي بدأ الدفاع يبحث عن الحلول فجاء التسديد من بعيد لكنه لم يحمل الجديد ليستمر إيقاع المباراة على هذا النحو.

وظل الدفاع ملحا في البحث عن هدف التعادل وسيتأتى له ذلك في الدقيقة 31 بعد تنفيذ زاوية ومحمد فكري أمام إختلاط في منطقة العمليات يسدد ويسجل الهدف لكن الحكم منصف زين العلوي يتلقى الإشارة من غرفة الفار ومن الحكمة بشرى الكربوبي وتأكد من خلال اللقطة بأن هناك لمسة يد ليرفض الهدف

 وتتواصل المباراة بهدف السبق للفتح الرباطي لتنتهي الجولة الأولى بهدف السبق للفتح الرباطي.

مع بداية الشوط الثاني أقدم جمال السلامي مدرب الفتح الرباطي على تغيير المهاجم موهوب وأدخل مكانه منتصر الحتيمي لتنشيط الخط الهجومي والبحث عن مزيد من الأهداف.

وأبان الدفاع الجديدي عن رغبة كبيرة في تسجيل هدف التعادل بعد أن رفض الحكم هدف فكري ليأتي الفرج عن طريق ضربة زاوية وبضربة رأسية من مصطفى الشيشان يسكن الكرة في الشباك معلنا عن التكافؤ بين الفريقين.

بعد تسجيل هدف التعادل من الدفاع الجديدي عادت المباراة لرتابتها في غياب فرص حقيقية للتسجيل بعد أن ظلت الكرة متمركزة في وسط الميدان، وإرتكاب أخطاء كثيرة.

الفتح الرباطي سيتحصل على زاوية نفذها منتصر الحتيمي في الدقيقة 77 وبضربة رأسية مركزة ورائعة يتمكن سعد آيت الخرصة من تسجيل الهدف الثاني.

وظلت الخطورة تأتي من الضربات الثابتة للدفاع الجديدي وسيتحصل في الدقيقة 86 عن زاوية نفذها زكرياء حذراف ويرتقي لها البديل الجعواني بضربة رأسية ليسكن الكرة في الشباك معلنا عن التعادل.

وضيع الفتح الرباطي هدفا محققا والقاتل في الدقيقة 89 عندما توصل الباسل بكرة من بلعامري لكنه بدون تركيز ضيع الهدف، كما ضيع بوخريص هدفا قاتلا لفريقه عندما سدد وتحولت محاولته للزاوية.

لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بين الفريقين وهو تعادل لم يخدم مصلحة الفريقين.