خسر حسنية أكادير أمام أولمبيك خريبكة، بهدفين لواحد، في ملعب أكادير الكبير، برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية،في اللقاء الذي قاده الحكم سمير الكزاز.

المباراة ومنذ بدايتها، شهدت صراعا كبيرا في خط الوسط، في الوقت الذي إعتمد الزوار كثيرا على لاعبهم  كابيلو امن أجل بلوغ مرمى الحارس السوسي صابر محمد،في حين ظل أصحاب الأرض يناورون عن طريق ياسين الذهبي، ومعه الملوكي، دون أن يتمكنوا من هز شباك الحارسمحمد عقيد، الذي إستفاد كثيرا من تفطية خط دفاعه  بقيادة يوسف عكادي.

الشوط الأول لعب بإيقاع لا بأس به، قبل أن يلدغ فيه أسامة حفاري حامي عرين الحسنية بهدف في الدقيقة 44، ليربك حسابات المدرب رضا حكم، الذي لم يجد الحلول الكافية من أجل إدراك نتيجة التعادل، فرغم المحاولات  التي قام بها لاعبو غزالة سوس في الشوط الثاني، لم يتمكنوا من إدراك التعادل،ليواصل زملاء  جمال الشماخ الضغط على  مرمى الفريق الخريبكي دون جدوى.

وإرتفع إيقاع اللعب، مع قرب نهاية اللقاء، حيث نوعت الحسنية من طريقة اللعب، بالإعتماد على الأجنحة،والكرات الطويلة، قبل أن يرتقي جبريل ديوب عاليا في الدقيقة 88، ويهز شباك عقيد برأسية، أدرك بها التعادل لفريقه، الذي حاول جاهدا البحث عن هدف من أجل تحقيق الإنتصار، قبل أن يتلقى هدفا قاتلا بواسطة إسماعيل الحراش في الدقيقة 94، وسط فرحة لأبناء خريبكة الذين ظلوا مستميثين لغاية إدراك الفوز.

وبإنتصار أولمبيك خريبكة، في سهرة اليوم، رفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة في الصف 9، مقابل ذلك تجمدت حسنية أكادير في الصف 13،برصيد 11 نقطة.