حلقة جديدة في مسلسل الجنون، لعبد المجيد تبون، الذي لا يتوقف عن توجيه التهم الغبية للمغرب.
آخر ما ابتدعه الرئيس الجزائري من هلوسات، أنه اتهم في لقائه الدوري بوسائل إعلام بلاده، أمس الجمعة 26 نونبر، المملكة الشريفة بمهاجمة مدرب منتخب بلاده جمال بلماضي!
وقال تبون "ندعم المنتخب الوطني، في وقت تحاول بعض الأطراف تحطيمه وتقويض معنويات جمال بلماضي"، مضيفا أن هذه الأطراف "موجودة في الداخل ولكن أيضا في الخارج"، مشيرا بأصابع الاتهام نحو الغرب، لتسمية المغرب ضمنا. ويتابع "إنهم يستخدمون مواقعهم الإلكترونية لإحداث مشاكل للجزائر بكل الوسائل".
وهكذا ينضم الرئيس الجزائري إلى إعلام بلاده في هذيانهم التآمري. وكانت قنوات جزائرية قد اتهمت المغرب بمحاولة "إبطاء" النتائج الإيجابية للمنتخب الجزائري الذي لم يهزم منذ 2018 و33 مباراة. حتى أن البعض ذهب إلى حد التأكيد على أن المملكة "تؤثر" على الكونفدرالية في اختيار الحكام الذين يديرون مباريات الجزائر.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها تبون استغلال أداء الاختيار. غالبًا ما تستخدم السلطات الجزائرية التتويج القاري لثعالب الصحراء في عام 2019، والشعبية الكبيرة للمدرب جمال بلماضي، لتخفيف الضغط الذي تجد نفسها تحت وطأة، وتشتيت انتباه السكان منذ انتفاضة فبراير الشعبية عام 2019