أحرز بالميراس لقب كأس ليبرطادوريس لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد أن سجل ديفرسون هدفا في الوقت الإضافي ليقوده للفوز 2-1 على فلامنغو في نهائي برازيلي خالص يوم السبت.

وفاز النادي القادم من ساو باولو بللقب الذي يعادل عصبة أبطال أوروبا في أمريكا الجنوبية للمرة الثالثة بعد تتويجه في 1999 و2020.

ومنح رفائيل فيغا التقدم لبالميراس في الدقيقة الخامسة عندما وضع الكرة بباطن القدم في المرمى بعد تمريرة عرضية من اليمين لكن غابرييل باربوزا أدرك التعادل لصالح فلامنغو مع تبقي 18 دقيقة على النهاية.

واستغل ديفرسون خطأ دفاعيا من أندرياس بيريرا المعار من مانشستر يونايتد ليقتنص الكرة على ب عد 30 مترا من المرمى ثم وضعها بهدوء في شباك الحارس دييغو ألفيس بعد مرور خمس دقائق من الوقت الإضافي.

وتعد النتيجة نصرا شخصيا لمدرب بالميراس البرتغالي أبل فيريرا الذي أصبح أول أوروبي يحرز لقب كأس ليبرطادوريس مرتين.

كما أنها المرة الأولى التي ينجح فيها فريق في الدفاع عن لقب كأس ليبرطادوريس منذ فعلها بوكا جونيورز في 2001.

ولم يخسر فلامنغو، بطل كأس ليبرطادوريس 2019، في نسخة هذا العام حيث فاز بتسع مباريات وتعادل في ثلاث خلال 13 لقاء لكنه تأخر من واحدة من الهجمات المرتدة المميزة لأسلوب لعب بالميراس.

وانطلق مايك في الجناح الأيمن ووقف دفاع فلامنغو ساكنا وهو يشاهد رفاييل فيغا يحول التمريرة العرضية بباطن قدمه في المرمى.

وعاد الفريق القادم من ريو دي جانيرو تدريجيا إلى أجواء اللقاء واستحوذ على الكرة في بقية الشوط الأول رغم أن بالميراس أتيحت له فرصا أكثر.

وكان الشوط الثاني مختلفا حيث ضغط فلامنغو بحثا عن هدف التعادل.

واقترب ديفيد لويز وجيورجيان دي أراسكايتا من التسجيل لكن باربوزا الذي كان أضاع بالفعل فرصتين خطيرتين هو الذي هز الشباك بعد مرور 72 دقيقة.

وتبادل المهاجم الكرة مع دي أراسكايتا ثم خدع الحارس ويفرتون بتسديدة منخفضة في الزاوية القريبة.

وشاب الحذر والتردد أداء الفريقين في الوقت الإضافي وتحددت نتيجة المباراة عندما فقد بيريرا تركيزه ليقتنص منه ديفرسون الكرة ويسجل هدف الفوز.