يتوفر إشبيلية الإسباني، على 4 لاعبين مغاربة  في صفوفه، ويتعلق الأمر بالحارس ياسين بونو، وزملائه يوسف النصيري ومنير الحدادي ثم أسامة الإدريسي،ورغم ذلك يواصل مسؤولو الفريق  الأندلسي، مراقبة بعض لاعبي "أسود الأطلس" بين الفينة والأخرى،  بغية التعاقد معهم.

وعلمت " المنتخب"  بأن  مونشي المدير الرياضي لإشبيلية،  يراقب  نجم المنتخب المغربي الجديد، المهاجم ريان مايي، لاعب فيرنكفاروش المجري،والذي يرتبط بعقد مع ناديه لغاية 30 يونيو 2024، مباشرة بعد تألقه في الآونة الأخيرة مع الفريق الوطني.

وفي الوقت الذي لفت اللاعب ريان مايي، الأنظار مع منتخب بلاده، أثار إعجاب مسؤولي إشبيلية، الذين فتحوا ملفه في إنتظار  الشروع في التفاوض  حول إمكانية ضمه، بعدما أظهر جاهزية كبيرة مع كتيبة البوسني وحيد خاليلوزيتش،حيث سجل ثنائية في المباراة الأخيرة، التي فاز بها المغرب على حساب غينيا بثلاثية، في إطار الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2022، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ونشأ ريان مايي صاحب 24 سنة في بلجيكا،حيث لعب مع أندية ستاندار دولييج،وأرهوس الدنماركي، وأيضا ليماسول القبرصي،قبل مجاورة فيرنكفاروش المجري، الذي منحه عقدا طويل الأمد، ماشجعه على التوقيع معه ليتألق بعدها رفقته ، مايؤكد أنه سيكون مرشحا لمغادرة البطولة المجرية  لناد كبير، خاصة في حال تألق في نهائيات كأس أمم إفريقيا.