حجز نهضة بركان بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد فوزه على الجيش الرواندي 2-1، علما أنه تعادل في مباراة الذهاب من دون أهداف. 
ومثلما كان متوقعا فقد ضغط نهضة بركان من البداية، وكانت الجهة اليمنى مصدر هجمات البركانيين، من خلال تسربات الفحلي، غير أن الدفاع الرواندي كان حاضرا ورد كل المحاولات، وطلعت الدقيقة 12 بأول فرصة للنهضة من ركنية حيث سقطت الكرة أمام بنطرشة في مربع العمليات وسدد بقوة، غير ان أحد لاعبي الجيش تصدى للكرة، وواصل نهضة بركان ضغطه، وارتكب الحارس إيميشنوي ولم يتحكم في الكرة، حيث تابعها البحراوي وسدد للمرمى، لكن أحد اللاعبين أبعد الكرة. 
وبدا واضحا أن الفريق الضيف راهن على الدفاع، واعتمد على المرتدات الهجومية، وكانت له أبرز فرصة في الدقيقة 20، عندما توصل لاجيي بالكرة وسددها بتركيز، حيث مرت بمحاذاة القائم.وفي الوقت بدل الضائع، انسل بيرينجيرو وراوغ الهلالي، وانفرد بالحارس الحمياني وسجل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع.
وضغط نهضة بركان في الشوط الثاني، إلى أن تمكن العربي الناجي من تسجيل هدف التعادل  من تسديدة قوية في الدقيقة 64.
واستمرت محاولات نهضة بركان إلى أن تمكن محمد عزيز من تسحيل الهدف الثاني من تسديدة رائعة في الدقيقة76، ونجح نهضة بركان في الحفاظ على تقدمه بل كاد أن يضيف هدفا من فرصة الفحلي امام المرمى، رغم الضغط الذي مارسه الجيش الرواندي.