أعتبر عبدالحق بنشيخة مدرب الدفاع الجديدي أن فوز المنتخب المغربي على غانا (1-0)  كان مهما في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وقال في تصريح لقناة (الرياضية) : " كنا نعرف أن خاليلوزيتش عانى من غيابات مهمة في الهجوم،  ومع ذلك عرف كيف يناقش المباراة، لكني تمنيت أن يشرك في الوسط سفيان أمرابط الذي له خبرة وتجربة بدلا من سامي مايي الذي بلعب عادة في الدفاع، كما تمنبت أن يعتمد على رحيمي كأساسي، هي مجرد آراء، لكن الاختيار الأخير يبقى للمدرب ويجب أن يحترم". 
 وأكد أيضا أن منتخب الجزائر مطالب أن تكون ردته قوية في مباراة الجولة الثانية أمام غينيا الاستوائية بعد تعادله أمام سيراليون (0-0).
وتابع: "المنتخب الجزائري لم يكن جيدا في الشوط الأول ووجد صعوبة في إخراج الكرة ويناء العمليات، لكنه كان أفضل في الشوط الثاني بفضل التغييرات الناجحة التي قام بها المدرب جمال بلماضي، نع الأسف أن  اللاعبين لم يحسنوا استغلال الفرص التي أتيحت لهم، حيث كانت أمامهم على الأقل 4 فرص".
وتابع أن بلماصي أنقذ المنتخب الجزائري من الهزيمة أمام التغييرات المميزة التي فام بها، مشيرا ان منتخب بلاده كان ممكن أن ينهزم.
وبخصوص خسارة مصر مع نيجيريا، قال ،" لقد أثارني المستوى الذي قدمه المنتخب النيحيري وأنا أراه من المرشحين للمنافسة على اللقب، له فوة بدنية مع تقنيات لاعبيه المميزة. 
وأضاف:" وجد المنتخب المصري صعوبة في فرض أسلوبه، حيث يعتمد على المرتدات الهجومية، لكنه لم يجد المساحات أمام الأسلوب التكتيكي الذي لعب به المنتخب النيجيري الذي فرض ضغطا قويا، لم يترك به المجال للاعبي المنتخب المصري للانطلاق، بالكرة، لكني متأكد من قدرة عودة المنتخب المصري".