لم يضيع حسنية أكادير، فرصة إستقباله لمنافسه نهضة بركان، ليلحق به هزيمة بهدفين لصفر، مساء اليوم الأربعاء،بملعب أكادير الكبير، في إطار الدورة 19 من البطولة الإحترافية الاولى، في اللقاء الذي قاده الحكم سمير الكزاز.

بداية المواجهة، شهدت صراعا كبيرا في خط الوسط، قبل أن يظهر الفريق السوسي، نواياه الهجومية، بالضغط على دفاع الفريق البركاني، وحارسه أمين الوعد، الذي إستقبلت شباكه الهدف الأول، في الدقيقة 19 بواسطة اللاعب السنغالي جبريل ديوب، قبل أن تحاول كتيبة الكونغولي إيبنيغي الرد دون جدوى، بعدما حرص أصحاب الأرض على ملأ كافة الممرات التي تؤدي صوب الحارس الجرباوي، الذي وقف سدا منيعا، أمام فرسان الشرق، رغم مناورات الزغودي من الجهة اليمنى.

زملاء العربي الناجي، حاولوا جاهدين  تنويع طريقة اللعب، بالإعتماد  على الأطراف،والإختراق من الوسط، إلا أنه عجزوا عن إرباك حسابات أشبال المدرب السكتيوي، الذين تراجعوا للوراء، وإعتمدوا على المرتدا ت السريعة، التي أربكت كثيرا دفاع أبناء بركان، ولاعبهم إسماعيل المقدم، الذي حاول بناء عمليات من الخلف، واللعب بشكل طويل،لكن ذلك الأمر تفطن له رفاق جمال الشماخ، الذين إنتشروا بشكل جيد في الملعب.

وفي الوقت الذي بحث نهضة بركان عن تعديل النتيجة، تلقت شباكهم الهدف الثاني في الدقيقة 55، عن طريق المبدع يوسف مهري،قبل أن يحاول الزوار  مواصلة الضغط، دون أن يتمكنوا من التسجيل، في مواجهة أدارها  لاعبو غزالة سوس بذكاء كبير، قبل تحقيق العلامة الكاملة.

وبفوزه في مباراة اليوم، رفع حسنية أكادير رصيده من النقاط إلى 22 نقطة،ليصعدوا إلى الصف 11، مقابل ذلك تجمد رصيد نهضة بركان في النقطة 28 في الصف الثالث.