لم يتردد إريك تين هاغ مدرب أجاكس أمستردام ليتفوه بعبارة قاسية في حق اللاعب محمد إحتارين الذي مازال يتدرب مع الفريق الثاني (يونغ أجاكس) في انتظار أن يكتسب اللياقة والجاهزية المناسبين.

فخلال الندوة الصحفية الخاصة بالمباراة التي كسبها أجاكس مساء أمس على حساب كامبور (3 – 2) برسم الدورة 26 من منافسات "الإيريديفيزي"، سُئل تين هاغ عن وضعية إحتارين، فأجاب تلقائيا ودون تردد وقال: "كنت أريده منذ البداية.. لكن إذا كنت لا تستطيع الجري سيتوقف كل شيء"!

وعندما أدرك تين هاغ أن جوابه شكل صدمة للحضور إستطرد قائلا: "ما أريد قوله هو الجري على مستوى الإيريديفيزي أو على مستوى عصبة الأبطال.. ففي كلا المنافستين سيتطلب منك الأمر الركض كثيرا وعليك أن تكون في مستوى السرعة التي تلائم المسابقتين". وتابع: "إذا كان إحتارين لا يستطيع أن يفعل هذا سيتوقف كل شيء".

ويعاني إحتارين (20 عاما) من الوزن الزائد الذي يجعله خارج لياقته البدينة وبعيدا عن الرشاقة المطلوبة لذلك يتدرب مع الفريق الثاني في أجاكس، وينتظر المدرب تين هاغ أن يستعيد لياقته وجاهزيته حتى يعتمد عليه.

وانضم إحتارين لصفوف أجاكس خلال الميركاطو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة من جوفنتوس الإيطالي الذي اشترى عقده في الصيف الماضي من أيندهوفن الهولندي.

وكان إحتارين معارا في بداية الموسم لسامبدوريا الإيطالي من جوفتنوس أيضا لكنه لم يخض أي مباراة معه، واشتكى من سوء المعاملة قبل أن يعود إلى هولندا.