لم يعد يفصل عن ياسين بونو سوى 3 مباريات مع الحفاظ على أرقامه المتميزة من حيث عدد الأهداف التي دخلت مرماه هذا الموسم لتتويجه كأفضل حارس مرمى في بطولة "الليغا" وحصوله على جائزة "زامورا" التي ينافسه عليها بكل قوة حارس مرمى ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا.

ولحسم الجائزة لصالحه يحتاج بونو لخوض 28 مباراة في الموسم لا تقل مشاركته في أي منها عن 60 دقيقة من اللعب، في حين لعب حتى الآن 25 مباراة، حيث غاب عن 6 مباريات.. 3 منها بسبب مشاركته في كأس أمم إفريقيا، ومبارتين بسبب الإصابة، ومباراة واحدة بسبب إختيار تكتيكي من المدرب جولين لوبيتيغي.

وتتقارب الأرقام بين الحارسين بونو وكورتوا.. ففي حين دخل مرمى بونو 16 هدفا في 25 مباراة بمعدل 0,64، دخل مرمى كورتوا 26 هدفا في 31 مباراة بمعدل 0,84.

وحسب شبكة "أوبطا" للإحصائيات تصدى كورتوا لـ82 محاولة خطيرة للتسجيل مقابل 71 محاولة تصدى لها بونو.. كما أن حارس الريال تصدى لـ48 تسديدة داخل منطقة العمليات، مقابل 34 تصد لبونو.. لكن خارج منطقة العمليات يتفوق كورتوا أكثر حيث تصدى لـ43 تسديدة من بعيد فيما تصدى بونو لـ28 تسديدة، لكن مع ذلك يتفوق بونو في المجموع بمعدل 76,34% تصد، مقابل 75,93% لكورتوا.

لكن، وحسب "أوبطا" دائما، تكمن قوة بونو في مواجهة المهاجمين وجها لوجه حيث يتفوق بشكل ملحوظ، إذ تمكن من تحقيق نجاح كبير حتى الآن بنسبة 82%، مقابل 73% عندما لا يكون وجها لوجه مع أي مهاجم.

وتجدر الإشارة إلى أن نتيجة مباراة يوم غد الأحد سيكون لها دورها الكبير في تحديد حارس المرمى الذي قد يتوج بالجائزة، وذلك عندما يستقبل إشبيلية ضيفه الثقيل ريال مدريد برسم الجولة 32 من منافسات "الليغا".