نفى إريك تين هاغ مدرب أجاكس أن يكون في اعتماده على محمد إحتارين في نهائي كأس هولندا إستفزاز لأي كان، وذلك بعدما سئل إن كان الأمر كذلك.. وأكد في الندوة الصحفية التي تلت مباراة النهائي التي خسرها أجاكس أمام أيندهوفن (1 – 2)، أن التفكير في هكذا أمر نوع من الجنون. وقال تين هاغ للصحفي الذي طرح عليه هذا السؤال: "هل أنت مجنون، أنا أريد كسب المباراة". وأضاف: "لا.. لم يكن في الأمر استفزاز.. كانت فكرتي أن أكسب المباراة، وإلا لما كنت ألحقته بالفريق أصلا. أنطونيو ذهب، وزكريا لبيض أيضا ذهب.. وليس لدينا خيارات أخرى في الجهة اليمنى.. وأنتم تعرفون "مو" (محمد إحتارين) وقد رأيناه أيضا في مباريات يونغ أجاكس، إنه يستطيع أن يفعل أشياء لا مثيل لها في أية لحظة.. يمكنه أن يصنع أشياء من لا شيء، ويمكنه أن يكون حاسما في أي وقت".

وكان تين هاغ قد نفى في الندوة لصحفية التي سبقت المباراة أن يكون إحتارين واحد من اللاعبين الذين سيشاركون في النهائي، لكنه غير رأيه في آخر لحظة على ما يبدو.

واعتمد مدرب أجاكس على إحتارين في مباراة النهائي كلاعب إحتياطي وأدخله في الدقيقة 86 بدل زميله ستيفن بيرغويس.

ومعلوم أن إحتارين لاعب سابق لأيندهوفن، إشترى عقده نادي جوفنتوس الإيطالي في الصيف الماضي، وأعاره لسامبدوريا ولم يلعب معه أية مباراة، قبل أن يعيره في الميركاطو الشتوي لأجاكس الراغب في شراء عقده نهائيا في الصيف القادم.