فاز نهضة بركان على النادي المصري بهدف للاشيء وتأهل لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، رغم خسارته في الذهاب 2-1، وسيواحه مازيمبي الكونغولي في الدور القادم. 
وبدأ نهصة بركان المباراة بضغط إلى أن احتسب. الحكم ضربة جزاء للبراكنة بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبي الفريق المصري، تمكن من خلالها الفحلي تسجيل الهدف الأول، وكان الفريق البركاني الطرف الأفضل في البداية، حيث كاد  الركراكي أن يسجل الهدف الثاني بتد متابعة جيدة للكرة، إذ مرت محادية لمرمى الحا س مسعود. 
ولم يدخل الفريق المصري المباراة بشكل جيد ووجد صعوبة لتنظيم هجماته إذ غالبا ما كان يكسرها الدفاع البركاني ،وكانت الفرص الخطيرة تأتي من أصحاب الأرض حيث كاد الشرقي البحري أن يسجل الهدف  الثاني من  رأسية  لكن القائم ردّ الكرة، وإمام الصعوبات التي وجدها النادي المصري فقد لجأ لاعبوه للكرات الطويلة والتهدبد من الضربات الثابتة على غرار إحداها، عندما  حاول حسن علي  مباغنة الحارس الحمياني من رأسبة توصل بها من ضربة خطأ نفذها لعبوني. 
ولم يكن نهضة بركان محظوظا في محاولة الفحلي الذي انفرد بالحارس مسعود، حيث أنقذ الأخير مرماه وتصدى للكرة.
واستمر ضغط نهضة بركان في الشوط الثاني وأضاع دايو فرصة من رأسية أمام المرمى، وأجرى المدربان  تغييرات مع توالي دقائق المباراة، ورفع المصري من ضغطه في الدقائق الأخيرة لكن دون أن يسجل ، حيث كان هذا الشوط تكتيكيا مع غياب الفرص الكثيرة ، ليحجز الفريق البركاني بطاقة التأهل للمربع الذهبي.