يخوض نهضة بركان مباراة مهمة عندما يستقبل مازيمبي الكونغولي وكله آمال من أجل تجاوز خسارة الذهاب بهدف للاشيء، وكل المؤشرات تؤكد أن المهمة لن تكون سهلة خاصة أن الفريق الكونغولي يملك خبرات وتجارب تخول له أن يكون ضيفا ثقيلا على الفريق البركاني الذي سيضع كل إمكانياته لعدم تضييع فرصة التأهل للنهائي الحالم واستغلال أيضا المعطيات التي ستلعب لصالحه خاصة عاماَل الجمهور.
فلاش باك
 لا شك أن نهضة بركان يندم على الخسارة التي مني بها في مباراة الذهاب، حيث كان مممكنا أو يعود بنتيجة أفضل لو أن الفريق البركاني ركز أكثر  في الوقت بدل الضائع، حيث تلقت مرماه هدف فوز الكونغوليين، 
 ولو أن الظروف لمَ تساعد كثيرا الفريق البركاني خاصة درجة الحرارة التي كانت مرتفعة وكذا توقيت المباراة ظهرا، دون استثناء  ضغط الفريق الكونغولي الذي كان شرسا ومندفعا في المواجهة.
 ولم يكن الأداء الهجومي جيدا خاصة أن المدرب فلوران إيبينغي راهن أكثر على الدفاع وركز عليه كثيرا، حيث تحمل هذا المركز عبء المباراة. 
وسيستفيد الطاقم التقني كثيرا من هذه المباراة وما رافقها من أخطاء، ويسعى لتصحيحها وعدم تكرارها، خاصة أن مباراة الإياب ستكون مختلفة. 
الكتاب المفتوح 
 مؤكد أن مازيمبي من الأندية التي لها خبرات وتجارب، فرغم أن فقد نوعا ما بريقه في السنوات الأخيرة  لكنه يبقى فريقا جيدا. بدليل انه أقصى في طريقه مجموعة من الأندية الجيدة كان آخرها بيرامبدز المصري.
 الحوار التكتيكي سيكون من العناوين البارزة في المباراة بين فلوران إيلينغي والفرنسي فرانك ديماس، خاصة أن الفريقين عبارة عن كتاب مفتوح لكل  طرف بعد أن باحت مباراة الذهاب بأسرارها وقربت فكر  كل مدرب للآخر. 
 رغم أن مباراة الإياب ستكون مختلفة عن الذهاب، من حيث قراءتها الخاصة وظروفها والضغط الذي سيكون اكثر على اللاعبين والطاقم التقني.
بصمة إيبينغي 
 يدرك فلورون إيبينغي مدرب نهضة بركان أنه بلعب واحدة من أهم مباراياته وكذا صعب اختباراته، حيث يعلم أن المواجهة تتطلب جهدا كبيرا واستعدادا خاصا، بل ستكون لمسته ضرورية.
ورغم الصعوبات رالتي وجدها المدرب الكونغولي هذا الموسم وكذا الأخطاء التي ارتكبها في مجموعة من المبارايات سواء من حيث الإختيارات التقنية أو التكتيكية والبشرية فإن هذه المباراة وفي حال نجح في اختبارها فإنها ستذوب كل تلك الإنتقادات التي تعرض لها سابقا وكذا المؤاخذات على اختياراته، فيما ستكون خيبة كبيرة في حال لا قدّر الله فشل في الإختبار وأقصي مع فريقه من المنافسة.
صراع الخبرة 
 لم يعد نهضة بركان ذلك الفريق المغمور على المستوى الإفريقي الذي لا بصمة له، بل بات من الأندية التي تمكنت من حفر إسمها في القارة السمراء وتحظى باحترام المتتبعين بدليل أنه دخل نادي المتوجين بالألقاب، وقد سبق له أن أحرز لقب كأس الكونفدرالية عام 2019 ناهيك أنه تعوْد  بلوغ  الأداور المتقدمة بدليل أنه لعب في نسخة 2018 النهائي وقبله بلغ الربع، لذلك ستكون المباراة عبارة عن اصطدام قوي خاصة أن الطرف الآخر يملك بدوره إسما ويعتبر من الأندية الإفريقية، وهو ما سيفرز حوارا بعنوان الخبرة. حيث سيتسلح كل طرف بهذا العامل لتجاوز كل الصعوبات، من خلال اللاعبين أيضا الذين يؤثتون فضاء كل فريق. 
 مباراة الضغط
 توكد كل المؤشرات أن الضغط سيكون اكثر على نهضة بركان لعدة أسباب منها أنه يلعب على ملعبه وإمام جمهوره وكذا حاجته أيضا لتجاوز خسارة الذهاب بهدف للاشيء مع تركيزه أيضا على عدم تلقي مرماه هدفا قد يزيد من صعوبة المهمة، كلها أمور تتطلب من إيبينغي ولاعبيه توخي الحذر. 
ومرة أخرى، سيكون الدفاع في الواجهة، أمام الإنتقادات التي وجهت له في المبارايات الأخيرة والصعوبات التي يجدها دون  استثناء تراجع مستوى يوسوفا دايو، خاصة مع الإمكانيات التي يتوفر عليها مهاجمو الخصم على غرار المهاجم كيطامبالا، على أن النجاعة الهجومية يجب أن تكون حاضرة، بما أن البراكنة مطالبون بالتسجيل إن أرادو التأهل بحضور الثلاثي المنتظر أن يعتمد عليهم المدرب فلوران إيبينغي في الأمام والمتمثل في البحري والفحلي وشادراك، إذ كلما سجل مبكرا كلما تحرر لاعبوه وزاد الضغط على الخصم.  
العامل الذهني سيكون أيضا مهما في المباراة، لذلك مطالب أن يعطي إببينغي الأولوية أيضا لذلك اعتبارا لأهميته ودوره لمناقشة المباراة بالمستوى المطلوب. 
البرنامج
إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية
الأحد 15 ماي 2022
ببركان: الملعب البلدي: س21: نهضة بركان ـ مازيمبي الكونغولي