إلتقى أمس الأربعاء 18 ماي 2022 رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع برؤساء العصب الجهوية بهدف النهوض بكرة القدم الوطنية القاعدية بالأساس، مع التوقيع على إتفاقية عقد أهداف بين الطرفين.
وحسب بلاغ صادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فإن عقد الأهداف يشمل تطوير المسابقات في جميع الفئات السنية، والتكوين والرفع من المستوى التحكيمي، وتنظيم بطولة كرة القدم الشاطئية، وكرة القدم داخل القاعة، والاهتمام بكرة القدم النسوية.
وأشاد السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالمجهودات الجبارة التي بذلتها كل الفعاليات الكروية المغربية لتطوير كرة القدم القاعدية، مشيرا إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحرص كل الحرص على الرفع من قيمة هذا النوع الكروي، وذلك بإعداد إستراتيجية عمل تشاركية تهدف بالأساس إلى الإنخراط الفعلي في ورش الرقي بكرة القدم الوطنية.
وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذه الاتفاقية بمثابة آلية لتطوير وتنمية كرة القدم المغربية، مبرزا أن كرة القدم الحقيقية هي القاعدة على إعتبار أنها مشتلا يضم العديد من المواهب التي تتطلب عملا إحترافيا لإبرازها وصقلها.
واكد السيد فوزي لقجع، أن الرهان الأساسي يبقى حاليا، الريادة على المستوى الإفريقي، وذلك بتنظيم جميع المنافسات، وهيكلة الإدارات بالعصب الجهوية، والتطبيق الإحترافي لعقد الأهداف على أرض الواقع.