• لا أهتم بلقب هداف المنافسة وهدفي مساندة فريقي وفقط

عبر يوسف الفحلي، السهم الحارق لنهضة بركان عن تفاؤله بقدرة الفريق البرتقالي على التتويج بلقب كأس الكونفدرالية، عند  ملاقاة أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.
وشدد مهاجم «إر إ س بي»، عن رغبته في الصعود لمنصة التتويج ومعانقة كأس الكاف، موضحا في حواره مع «المنتخب» بأن كل الظروف مهيأة أمام النهضة من أجل العودة باللقب القاري، مضيفا بأنه يركز على الظفر به، ولايهتم أبدا بإمكانية نيل لقب هداف المنافسة.
• المنتخب: سجلت ثنائية من نتيجة الإنتصار الذي حققه نهضة بركان على حساب مازيمبي، هل كنت تنتظر هذه النتيجة على حساب المنافس الكونغولي بحصة عريضة؟
يوسف الفحلي: أنا سعيد بالإنتصار الذي حققناه على حساب مازيمبي، وتسجيلي ثنائية في المباراة هي أهم شيء تحقق ومنح التأهل للمباراة النهائية، في إنتظار المنافسة على اللقب القاري.
حضرنا لمواجهة إياب نصف النهاية بشكل جيد، ولم نخيب ظن جماهيرنا التي حضرت بقوة لمساندتنا لتحقيق نتيجة إيجابية، ولحد الآن المغامرة لم تنته وستتواصل من أجل المنافسة على اللقب.
• المنتخب: هل كنت تنتظر تألقك يوسف وعبور حاجز مازيمبي دون الكثير من المعاناة؟
يوسف الفحلي: صراحة التجربة التي بات يمتلكها لاعبو نهضة بركان، أصبحت تجعلنا نلعب بثقة كبيرة في النفس، لم تعد تهمنا أسماء الأندية التي نواجهها، فنهضة بركان بات يملك لاعبين من المستوى، والعديد منهم توج بالألقاب.
رغم أن إسم مازيمبي كبير في القارة الإفريقية، إلا أن فريقنا أصبحت له شهرة كذلك، كيف لا وهو الذي توج في النسخة قبل الماضية باللقب، لذلك أعتبر وصوله للمباراة النهائية شيئا عاديا وليس أمرا إستثنائيا.
• المنتخب: سجلت لحد الآن 5 أهداف وصاحب الصدارة بملك 7 أهداف وهو الإيفواري كريم كوناطي لاعب أسيك ميموزا، أكيد أنك ستكون أمام مهمة مثيرة في المباراة النهائية، لإنتزاع لقب الهداف منه، في نسخة هذا الموسم من كأس الكاف؟
يوسف الفحلي: صدقني، لا يهمني لقب هداف منافسة الكاف في شيء، بقدر ما يهمني هو التتويج فريقي، لإهداء الكأس لجماهير النهضة والمغاربة عامة.
ماذا سأستفيد إن توجت بلقب الهداف وفريقي خسر الكأس لصالح أورلاندو بيراتس، لذلك سأحرص على أن أكون في خدمة المجموعة وليس نفسي فقط، وأتمنى أن أوفق مع الفريق البرتقالي كي يكون هذا الموسم ناجحا على الواجهة القارية.
• المنتخب: ستواجهون أورلاندو بيراتس، الفريق الذي تمكن من إقصاء أهلي طرابلس الليبي، كيف تقرأ سيناريو المواجهة النهائية أو بالأحرى، هل يمكن لجمهور بركان أن يتفاءل خيرا بالفوز بلقب جديد؟
يوسف الفحلي: المباريات النهائية غالبا ما تلعب على جزئيات بسيطة كما يقولون، لذلك يجب أن نخوض المباراة أمام أورلاندو بيراتس بكل تركيز ورغبة في الإنتصار.
أظن بأن التضامن بين جميع اللاعبين، هو الحل الأمثل إن أردنا إنتزاع اللقب، لذلك يجب أن نحضر للقاء بشكل جيد، وأن نحترم المنافس بهدف الفوز عليه والصعود لمنصة التتويج.
الفريق الجنوب أفريقي سيجهز نفسه جيدا لمواجهتنا، وبإلقاء نظرة على العناصر التي نملك، يظهر واضحا بأنه لا خوف على نهضة بركان، في ظل تواجد عناصر مثل محمد عزيز الذي يحمس اللاعبين، ويدفعهم لإخراج أفضل ما يملكون من مؤهلات، لذلك أتمنى لي ولكافة زملائي كامل التوفيق كي نعود بالكأس للمغرب.
• المنتخب: هل يمكن أن نثق في خبرة المدرب الكونغولي إيبينغي من أجل التتويج بكأس الكاف؟
يوسف الفحلي: إيبينغي مدرب جد محترم، والعناصر التي يشرف عليها تملك تجربة مع كأس الكاف، والظروف كلها مهيأة من قبل المكتب المسير من أجل إنتزاع اللقب، لذلك يجب أن نلعب من أجل الكأس ولا شيء غير ذلك.
المدرب هو الذي يختار العناصر التي يقحمها، وأعتقد أن المجال سيكون أمامه مفتوحا لإنتقاء اللاعبين أصحاب التجربة والجاهزين للدفاع عن قميص نهضة بركان والراية المغربية في المحفل القاري.
• المنتخب: سجلت في البطولة هذا الموسم 4 أهداف فقط، هل يمكن أن نرى يوسف يهز الشباك في القادم من دورات، وما هو تقييمك لحضور نهضة بركان في المنافسة المحلية؟
يوسف الفحلي: ضيعنا على أنفسنا عدة مباريات ولانلوم إلا أنفسنا، فقد كنا في فترة معينة متواجدين مع أندية المقدمة، والآن نتواجد في الصف الثامن، لذلك يجب أن نواصل العمل بجدية فيما تبقى من مباريات حتى نتمكن من كسب المزيد من النقاط.