تمكن نهضة بركان من حسم  لقب كأس الكاف، بعد تجاوزه عقبة منافسه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي،بضربات الترجيح، ( 5-4) بعدما إنتهت المباراة على إيقاع التعادل، هدف لمثله في نيجيريا.

وهناك 3 أسباب، ساهمت في عودة الفريق البرتقالي، باللقب القاري، تلخصها " المنتخب" على الشكل التالي:

لمعان الحارس حيماني

تمكن الحارس الرائع حمزة حمياني، من لفت الأنظار، وساهم بفضل تصدياته الرائعة في إيقاف زحف لاعبي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، فحامي عرين النهضة ورغم معاناته من إصابة في الدراع الأيمن، إلا أنه واجه كل الصعاب من أجل القتال مع باقي زملائه على اللقب.

تجربة قارية ومناعة إفريقية

إكتسبت محتلف عناصر نهضة بركان، تجربة قارية ومناعة إفريقية، فرغم أن المنافس أورلاندو بيراتس، حاول السيطرة على المباراة، وأزعج الدفاع البركاني في الكثير من فترات اللعب، إلا أن ذلك لم ينل من عزيمة  أبناء بركان، الذين خاضوا النهائي الثالث في آخر 4 نسخ، ليتوجوا بلقب على حساب بيراميدز المصري، والأخر ضد أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

تحفيز مادي

وعد رئيس نهضة بركان، حكيم بن عبد الله، لاعبي نهضة بركان بمنحة مالية، من أجل تجاوز عقبة أورلاندو بيراتس، وهو الأمر الذي حمس جميع العناصر من أجل العودة باللقب القاري إلى المغرب، حيث سيتم تخصيص إستقبال حار للاعبي الفريق البرتقالي، كي تتم تحيتهم من قبل جماهير نهضة بركان.