عندما مدد نادي رين عقد نايف أكرد نهاية الموسم الماضي، أكد هذا الأخير أنه يريد البقاء في فريق يملك مشروعا طموحا وسيكبر معه.. وقال أكرد في تصريحات له وقتها ما يلي: "كانت لدي عروض من أندية أخرى، لكن عندما اقترح علي ستاد رين تمديد العقد لم أتردد للحظة واحدة، لأنه فريق كبير في فرنسا، فريق يكبر ويستمر في التطور، وأنا أريد أن أكبر وأتطور معه". وأضاف: "إنه أفضل فريق ويمكننا أن نكبر معا، ثم هناك شيء آخر، عصبة الأبطال التي أريد أن ألعبها في مشواري الكروي". وتابع: "عادة الفريق هو الذي يختار لاعبيه، والفريق لم يكن يريدني أن أذهب واقترح علي البقاء. ورغم أنه كان على علم بالعروض التي جاءتني فقد فضل أن يمدد تعاقدي، وهذا أظهر لي أنني مهم جدا بالنسبة إليه، وأنني أشكل جزء من مشروعه".

لكن أكرد غير رأيه مع نهاية الموسم الأخير، وقرر أن يرحل بعد توصله بعرض من ويست هام يونايتد الإنجليزي، ويؤكد مدرب نادي رين برونو جينيسيو أن الدولي المغربي يريد الرحيل ويريد خض تجربة جديد’، حيث قال: "نايف عبر عن رأيه في خوض تجربة أخرى، إنه يريد الرحيل.. في هذه الحالة من الصعب جدا أن تمسك باللاعب أو أن تفرض عليه البقاء".

وحسب تقارير إعلامية بريطانية وفرنسية فإن أكرد سيلتحق بنادي ويست هام بعد أيام قليلة، عندما يتنهي من إلتزاماته الحالية مع المنتخب المغربي.

ومعلوم أن عقد أكرد مع رين ممتد حتى يونيو 2025.