• نشأت في بيئة كروية وأحب اللعب بشكل نظيف 
• بعد مواجهة مبابي، ميسي ونيمار قد تجد صعوبة حتى في المشي!
• أعشق التحديات وأعرف أنني سألعب تحت الضغط بإنجلترا
• أعرف المنافسة التي تنتظرني وسأبذل كل جهدي لإسعاد الجميع
 

حقق الدولي المغربي نايف أكرد، حلم اللعب في البطولة الإنجليزية، بعدما إرتدى رسميا قميص ويست هام، الذي إنضم له بموجب عقد طويل الأمد يمتد ل5سنوات، ليدخل إبن القنيطرة، غمار تجربة جديدة، بعدما سبق له تذوق حلاوة الإحتراف الأوروبي، باللعب في صفوف ديجون ثم رين الفرنسيين، قبل أن يطير صوب عاصمة الضباب.
صاحب 26 سنة، إختار  «البريمرليغ» عن قناعة، ولم يتردد في قبول عرض «المطارق» النادي الذي يسعى لمواصلة التنافس معه على أعلى مستوى بالقارة العجوز.
صمم نايف طريق مسيرته الكروية بنجاح، وكل من تابع المحطات التي حط بها سليل عائلة أكرد القنيطرية، يعترف بأن الشاب المغربي كان يعرف ماذا يفعل، ويدرك بأن العمل لوحده مفتاح النجاح، فليس من السهل على فتى صغير السن، ترك دفء الأسرة والإستفادة من تكوين المستوى العالي داخل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، والحضور بالبطولة الوطنية مع الفتح الرباطي، قبل التحليق في سماء كرة القدم الأوروبية، بالموازاة مع حضوره مع المنتخب المغربي.​

•  بداية ماذا تقول عن إنتقالك إلى نادي ويست هام الإنجليزي؟​
نايف أكرد: ويست هام هو نادي تاريخي، لقد شاهدت بعض مباريات الفريق هذا العام، رأيت المشجعين والأجواء كانت رائعة مع الفقاعات التي يطلقونها في الملعب.
لقد أمضيت عامين رائعين في رين، لن أنسى أبدًا هذه السنوات، لكن حان وقت الذهاب والوصول إلى نادٍ جديد وطموح آخر، لقد كنت متحمسًا حقًا عندما سمعت أن ويست هام مهتم بي.
• كيف تلقيت رسائل دعم من الجماهير قبل حسم إنتقالك؟
نايف أكرد: أرسل لي المعجبون رسائل على مواقع التواصل التواصل الإجتماعي، لم أجب لأنني لم أستطع، لكن عندما فكرت علمت أنني بحاجة للذهاب إلى البطولة الإنجليزية الممتازة، إنه حلم لكل لاعب.
عندما كنت طفلا كان حلمي أن ألعب في أوروبا، أعرف أن كرة القدم الحقيقية تُلعب في أوروبا، في المغرب لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين، ولكن بالنسبة لي لم أكن أرغب في تغيير عقلية هؤلاء اللاعبين، بالنسبة لي كنت مركزا على اللعب في أوروبا.
من الصعب حقًا الذهاب إلى أوروبا واللعب فيها عندما تولد في إفريقيا، بالنسبة لي كان ذلك حلمًا وأنا في أوروبا وأنا سعيد جدًا.
• هل كان لعبك في أوروبا بمثابة تحدي؟
نايف أكرد: كان لديّ اثنان من أعمامي يلعبان، كما أن والدي كان يلعب كرة القدم أيضا، لقد نشأت في بيئة كرة قدم، كان هدفي دائمًا أن أكون أفضل منهم! أنا لا أحاول مضايقتهم لكنهم لم يلعبوا مع ويست هام، لذا يمكنني أن أقول ذلك الآن!
كان الأمر جيدًا على الرغم من أنني أردت حقًا الخروج وأظهر لوالدي أنني لعبت في أوروبا ولعبت للمنتخب الوطني.
• وماذا عن أسلوب وطريقة لعبك؟
نايف أكرد: يعتمد الأمر على ما يطلب مني المدرب القيام به على أرضية الملعب، لكنني أحب أن أمتلك الكرة وأسيطر على المباراة، أحاول أن أكون نظيفًا مع الكرة، لكن لا يمكنني أن أنسى دوري الأول، وهو أن أكون مدافعًا، أحاول أن أجد دوما التوازن بين لعب كرة القدم النظيفة وكوني مدافعًا، ومن ضربات الزوايا أحب تسجيل الأهداف أيضًا.
• تستمع كثيرا باللعب أمام لاعبين كبار، مثلما كان الموسم الماضي، حينما واجهت نيمار ومبابي وميسي، نجوم باريس سان جيرمان؟
نايف أكرد: أحب التحديات، أحب أن أتحدى نفسي أيضا، أكره أن أخسر في التداريب، أنا تنافسي للغاية، أحب المنافسة في كل مباراة أخوضها، أريد أن أقدم كل شيء.
إذا أردت التقدم وأن تكون في القمة، فأنت بحاجة إلى تحدي نفسك ضد أفضل اللاعبين، تحدثت عن نيمار وميسي ومبابي، يمكنني أن أخبرك أنه بعد المباراة لا يمكنك حتى المشي، هذا جيد وأنا أعلم، هنا في البطولة الإنجليزية الممتاز، هناك أفضل اللاعبين في العالم، إنه تحدٍ جيد جدًا بالنسبة لي.
• اللعب في «البريمرليغ» سيكون مثيرا بالنسبة لك؟
نايف أكرد: أتيحت لي الفرصة اللعب ضد الأندية الإنجليزية في عصبة أبطال أوروبا وكونفرونس ليغ الأوروبي العام الماضي، أستطيع أن أرى الحدة هنا في إنجلترا أعلى من فرنسا، أود أن أقول، إذا تحدثنا بشكل تكتيكي فسيكون اللعب تحت الضغط هنا أكثر، في إنجلترا نرى المزيد من الأهداف والهجوم والضغط على الدفاع، والجماهير تحب ذلك، إنها أشياء مثيرة للغاية.
• هل أنت مستعد للموسم الرياضي الجديد 2022 ـ 2023؟
نايف أكرد: ويست هام هذا العام سيلعب في أوروبا ليغ، بالنسبة لي نحتاج إلى خوض كل مباراة بهدوء، لذا سأبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق ومحاولة البقاء في القمة.
ولماذا لا نحاول الحصول على أحد المراكز الخمسة في البطولة الإنجليزية الممتازة؟ سوف نرى، سيكون الأمر صعبًا بالتأكيد، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجميع.
• الآن ستكون لك منافسة قوية مع عيسى ديوب، أنجيلو أوغبونا وكورت زوما وكريغ داوسون؟
نايف أكرد: عندما سمعت عن ذلك، كنت أعلم أنني بحاجة للذهاب إلى البطولة الممتازة، لأنها حلم أي  لاعب، والمنافسة مع مثل هؤلاء اللاعبين ستكون مثيرة للغاية، أنا سعيد بذلك.