لم يعد أولمبيك مارسيليا يعير اهتماما لأمين حارث بعد رحيل مدربه الأرجنتيني جورج سامباولي، حيث توقفت المفاوضات بين النادي الفرنسي ونظيره الألماني شالك، بعدما كان الدولي المغربي على وشك أن يبقى في مارسليا، الذي لعب له في الموسم الماضي على سبيل الإعارة، مقابل 8 ملايين أورو.

وتحدو حارث رغبة كبيرة في البقاء مع مارسيليا بعدما اعتاد على الأجواء هناك واستطاع أن يثبت ذاته بقوة خلال المباريات الأخيرة من منافسات الموسم المنصرم.

وحسب تقارير إعلامية فرنسية لم يعد أمام حارث سوى عرضين إثنين طرقا بابه حتى الآن، الأول من غلطة سراي التركي، والثاني من بورطو البرتغالي.. وإذا كان لابد له من المفاضلة بين العرضين الإثنين، فإنه سيختار بالتأكيد العرض البرتغالي لسببين إثنين، الأول أن بورطو يدربه سيرجيو كونسيساو وهو الذي كان يدرب حارث في نادي نانط الفرنسي خلال موسم 2016/2017، وكلاهما يعرف الآخر جيدا.. والثاني أن بورطو سيلعب عصبة أبطال أوروبا في نسختها القادمة على اعتبار أنه بطل الدوري البرتغالي.

وسواء اختار حارث أي من الفريقين أو ينتظر عرضا من فريق آخر.. فإن الشيء الأكيد أنه لن يلعب لنادي شالك رغم أنه يتدرب معه حاليا، وما زال مرتبطا معه بعقد حتى يونيو 2024.