تقام مساء اليوم السبت 4 مباريات في الجولة الأولى من منافسات "الإيريديفيزي" في موسمها الجديد (2022/2023).. وسيخوض خلالها 10 لاعببين مغاربة تحديهم الأول في البطولة الهولندية لهذا الموسم.

ففي مباراة إيندهوفن وإمين سيشارك 3 لاعبين مغاربة هم: إسماعيل صيباري الوافد الجديد على إيندهوفن في مواجهة مواطنيه لاعبي إميين عز الدين توفيقي وياسين أسحنون. وفي مباراة فالفيك وأوتريخت سيلتقي 5 أسود.. 3 من فالفيك وهم: ياسين واكيلي، إلياس بلحساني وزكرياء بقالي، ولاعبين إثنين من أوتريخت وهما: عثمان بوسعيد وميمون ماحي. أما في مباراة كامبور وإكسيلسيور فسيشارك لاعبين مغربيين في صفوف هذا الأخير وهما: ياسين أيوب ورضا خرشوش. وفي مباراة فورتونا سيتارد الذي سيستقبل أجاكس لن يتمكن محمد إحتارين من المشاركة في صفوف فريقه أجاكس لعدم الجاهزية. وطبعا ستكون مشاركة هؤلاء اللاعبين متباينة، وقد يلعب بعضهم أساسيا والبعض الآخر في الإحتياط، وذلك حسب قناعة ونظرة كل مدرب على حدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المباراة الإفتتاحية التي أجريت أمس الجمعة، وجمعت بين هيرنفين وسبارتا روتردام إنتهت بالتعادل (0 – 0)، وقد شارك فيها مغربيان إثنان، أنس الطاهيري في صفوف هيرنفين ولعب كل دقائق المباراة الـ90، ويونس نملي في صفوف سبارتا روتردام ولعب 78 دقيقة قبل أن يتم تغييره.