يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، متمسك بإقامة نسخة كأس العالم للأندية 2022 رغم كافة الصعوبات التي تحاصر البطولة هذا العام.

ويختتم العام الحالي بمنافسات كأس العالم "قطر 2022"، التي تقام خلال شهري نوفمبر ودجنبر.

وأشارت تقارير إلى أن الفيفا اشترط الحصول على 25 مليون دولار، كمبلغ غير قابل للرد، من جانب أي دولة تسعى لاستضافة مونديال الأندية.

وقالت تقارير برازيلية إن الصين تنوي استضافة نسخة كأس العالم للأندية المقبلة، بعد انحسار فيروس كورونا في البلاد بشكل كبير.

وبحسب ما ذكره تقرير من موقع emtempo البرازيلي، فإن الفيفا ينوي مبدئيا إقامة البطولة في فبراير 2023، على غرار آخر نسختين.

وكان من المقرر أن تستضيف الصين بطولة كأس العالم للأندية الموسعة بمشاركة 24 ناديا في 2021 (سوبر وورلد)، لكن فيروس كورونا حال دون ذلك.

وتشير التوقعات إلى أن كأس العالم للأندية مستمرة بنظامها الحالي وبمشاركة 7 فرق بينها الوداد الرياضي، حتى عام 2024 على الأقل.

وستكون الصين هي الأوفر حظا لدى "فيفا" لاستضافة كأس العالم للأندية في السنوات المقبلة، حسب التقرير نفسه.

وكذلك تنوي الصين الاستعداد بقوة لتقديم طلب استضافة كأس العالم للمنتخبات نسخة عام 2034.

وأشار المصدر إلى أن اليابان أيضا عرضت استضافة النسخة المقبلة من المسابقة، بعد أن تراجعت العام الماضي بسبب الوباء، لكن تبدو الصين أوفر حظا منها.

ونجحت أربعة أندية حتى الآن في ضمان مشاركتها في النسخة القادمة لكأس العالم للأندية، وهب ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، الوداد الرياضي بطل إفريقيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا وسيتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف.