لماذا بدأت أصوات نكرة ترتفع مطالبة الناخب المغربي، وليد الركراكي، بدعوة لاعبين منتهية صلاحيتهم منذ فترة طويلة مع المنتخب؟ 
لماذا هذه الأصوات لم تستطع رفع أصواتها لاستدعاء لاعبين بعينهم تتعاطف معهم بالقلب وليس بالعقل، للحضور في لائحة المنتخب، خاصة بعد تعيين وليد الركراكي، ناخبا وطنيا، عندما كان وحيد خليلودزيتش وهيرفي رونار على رأس العارضة التقنية للمنتخب؟
هل تعتقد هذه الأصوات أن وليد ابن جلدتنا (حويط قصير)، وجب الضغط عليه لكي يستسلم لطلباتهم، حتى وإن كانوا ليسوا على صواب؟ 
إن هذا، هو قمة الاجحاف وعدم احترام قرارات وعمل ونظرة المدرب الوطني، الذي عين لارجاع الأمور إلى نصابها دون استعمال العاطفة مع هذا أو ذاك. 
فبعد المطالبة بضرورة وضع عبد الرزاق حمد الله في اللائحة المونديالية من طرف اصوات لا تعبر عن الجماهير المغربية كاملة، رغم أن هذا اللاعب العبدي لم يعد يشكل لاعبا نموذجيا منذ هروبه من معسكر الأسود، حيث ترك اللائحة منقوصة من لاعب، خلال مشاركة المنتخب الوطني في مونديال افريقيا بمصر، فقد تعالت أصوات أخرى تطالب بدعوة لاعب آخر هو الفتى الاكاديري مراد بطنا لصفوف المنتخب؟
والسؤال هنا، لماذا في هذا التوقيت بالذات انتفضت هذه الأصوات تطالب بتواجد لاعبيها المفضلين والمتعاطفين معهم بلائحة المونديال؟
يبدو أن هناك مخطط لزرع الفتنة وضرب المنتخب الوطني في الظهر، والشوشرة على المدرب الذي هو ابن المغرب، لتقويض عمله وافشال بناء منتخب قادر على المنافسة عالميا كما منتخب أسود القاعة، حيث تتطلع الجامعة الملكية المغربية إلى اعتلاء اسم منتخب الأسود ووضعه في خانة العمالقة، لكن مع الأسف أن هناك من يريد تحطيم ما نريده من كرتنا الوطنية ومن منتخبنا الوطني.
من شاهد مباراة اتحاد جدة بمهاجمه حمد الله المثير للجدل، أمام ناديه السابق النصر، عن البطولة السعودية والتي جرت أمس الأحد وانتهت متعادلة دون اهداف، سيخرج بحكم سلبي على الأداء المتواضع لهذا اللاعب الذي قامت الدنيا ولم تقعد عنه.
ومن خرجت تطالب بدعوة مراد بطنا ليلعب المونديال القادم، عليها أن تقيم مستوى هذا اللاعب حاليا. فبالله عليكم، هل مراد بطنا ودون التقليل من مؤهلاته وامكانياته والذي يبلغ 32 سنة، له مكان بلائحة الأسود؟ نقولها صراحة دون نفاق أو رياء، بل ليس علينا الاختباء وراء كلمات منمقة في حقه، فبتنا الذي لم يكن يوما من مخططات المدربين الذين تعاقبوا على المنتخب الوطني وهو في قمة عطائه، هل اليوم يوجد له مكان في عرين الأسود؟ 
هناك لاعبين أفضل منه بكثير يلعبون بمركزه، كبوفال، الزلزولي، زياش، ابو خلال ورحيمي، أين يمكن وضع مراد بطنا أمام هذا الكم من الأجنحة الهجومية؟ الجواب عندكم..
نرجو أن تترك هذه الأصوات والمتعاطفين، الناخب الوطني وليد الركراكي، يعمل على تصحيح ما افسده وحيد طيلة ثلاث سنوات، والابتعاد عن الفتنة والشوشرة والضغط، وعلينا كلنا حماية منتخبنا ليس من هؤلاء الذين هم من أبناء جلدتنا فحسب، بل من الأعداء المدسوسين والذين لا يريدوا لمغربنا وكرتنا الوطنية التقدم والازدهار.