مني النهضة البركانية بهزيمة غير منتظرة  في المباراة التي جمعته بكوارا النيجيري وذلك بثلاثة أهداف  لهدف برسم ذهاب الدور التمهيدي في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في إنتظار الحسم في مباراة الإياب ببركان.  
إنطلقت الجولة الأولى بإندفاع كبير من لاعبي كوارا وذلك للوصول مبكرا لمرمى الحارس حمياني في الوقت الذي كان فيه لاعبو النهضة البركانية يراقبون الوضع من دون التقدم نحو الأمام بعد أن أغلقوا كل المنافذ حتى لا تستقبل شباكهم هدفا مباغثا.
الدقيقة الرابعة النهضة البركانية يتحصل على أول زاوية لم تشكل الخطورة بعد أن أعلن الحكم عن ضربة خطأ لنادي كوارا.
يستمر إيقاع المباراة على هذا النحو حيث ضبط النهضة البركانية المباراة جيدا إلى حدود الدقيقة التاسعة التي حملت البشرى للنهضة البركانية عن طريق اللاعب الشيخ جيبريل واتارا عندما تم تنفيذ ضربة زاوية التي كانت مضبوطة وغيرت النتيجة مبكرا.
بعد هذا الهدف تحرك لاعبو النهضة البركانية بحثا عن هدف ثاني وكان بمقدوره أن يفعل ذلك في الدقيقة 12 عندما تحولت الكرة للزاوية.
لاعبو كوارا أصبحوا يعتمدون على الكرات الثابتة للوصول لمرمى الحارس حمياني كالتي جاءت في الدقيقة 14 والتي تصدى لها دفاع النهضة البركانية.
وعاد كوارا مرة أخرى ليتحصل على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات في الدقيقة 15 لكن الحارس حمياني تدخل بنجاح.
وضغط لاعبو النهضة البركانية على مستوى خط الوسط للحد من هجومات لاعبي كوارا وقد نجح في ذلك من دون السقوط في فخ الأخطاء.
ومع مرور الدقائق أصبحت الأفضلية للنهضة البركانية الذي سيتحصل على ضربة زاوية في الدقيقة 19 بعد هجمة مضادة لكنها لم تحمل الجديد.
يستمر إيقاع المباراة على هذا النحو سيطرة للنهضة البركانية الذي كسب ثقة كبيرة بعد أن إفتتح حصة التسجيل مبكرا منحت الثقة للاعبين الذي ضبطوا إيقاع المباراة لصالحهم، من دون إرتكاب أخطاء مؤثرة خاصة أمام منطقة العمليات، حيث كان النهضة البركانية منظما ويلعب بتكتيك صارم من عبد الحق بنشيخة الذي غير من أداء الفريق في هذه المباراة.
ووجد لاعبو كوارا النيجيري صعوبة كبيرة في فرض إيقاعهم أمام صرامة لاعبي النهضة الذين عرفوا مبكرا كيف يتعاملون مع المباراة وتأكد بالملموس بأن كوارا ليس بفريق قوي في الوقت الذي فرض فيه النهضة البركانية قوته بالنظر للمحاولات التي أتيحت له طيلة أطوار الجولة الأولى.
وبالرغم من أن النهضة البركانية سجل هدفا مبكرا إلا أنه واصل البحث عن هدف ثاني لإرباك الخصم الذي لم يصل كثيرا لشباك الحارس حمزة الحمياني.
الدقيقة 32 كوارا يتحصل على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات نفذها أحد اللاعبين إرتطمت بالحائط وتحولت للزاوية.
وفي الدقيقة 38 سجلنا أول هجمة خطيرة لكوارا لكن تدخل الحارس وأوبيلا أنقذا الموقف وتحولت الكرة للزاوية أبعدها الدفاع من داخل منطقة العمليات.
وتحرك الفريق النيجيري في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف التعادل وظل يعتمد على الضربات الثابثة بسبب الأخطاء التي كان يرتكبها لاعبو النهضة البركانية كالتي جاءت في الدقيقة 45 التي مرت بسلام على الحارس حمزة الحمياني.
الدقيقة 58 سجلنا أخطر محاولة لكوارا لتسجيل هدف التعادل لكن لاعبي الدفاع تدخلوا بنجاح وأبعدوا الكرة التي مرت بسلام على الحارس حمزة الحمياني.
وأمام تراجع لاعبي النهضة البركانية للوراء إستغل لاعبو كوارا الوضع وأصبحت الأفضلية لهم حيث ضغطوا على الحارس حمزة حمياني حيث كاد أن يسجل في الدقيقة 69 من داخل منطقة العمليات لحسن الحظ أن الكرة مرت بعيدا عن المرمى.
وفي غفلة من الجميع سيتمكن كوارا من تعديل الكفة في الدقيقة 73 إثر خطأ في المراقبة والتغطية الدفاعية ليعود الفريق النيجيري في النتيجة.
الدقيقة 80 ستمنح الهدف الثاني لكوارا بعد خطأ مرة أخرى في التغطية الدفاعية وبعد أن نزل مستوى النهضة البركانية في الجولة الثانية بسبب اللياقة البدنية للاعبين وأيضا للعياء الذي كان يشعر به اللاعبون.
وواصل كوارا تسجيل أهدافه حيث سيتمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88، أمام غياب التغطية الدفاعية وهي المهمة التي أصبحت على النهضة البركانية.
لتنتهي المباراة بهذه الهزيمة المرة بعد أن كان كان الفريق البركاني فائزا بهدف سرعان ما تحولت الهزيمة إلى ثلاثة أهداف لهدف وهذا شيء غريب فعلا.