• أنسوا سيناريو العذاب بأقوى إياب
• كشروا عن الأنياب وأسعدوا الأنصار  

يعود النهضة البركانية ليواصل المغامرة الإفريقية بعد أن مني بهزيمة ثقيلة في في مباراة ذهاب الدور التمهيدي برسم كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نادي مغمور وهو كوارا النيجيري، الذي تمكن من أن يقلب الطاولة على النهضة البركانية الذي كان متقدما بهدف للاشيء سرعان ما تعرض للهزيمة بثلاثة أهداف لهدف، في الوقت الذي خارت قوى لاعبي النهضة في الشوط الثاني من المباراة وأصبحت الشوارع متاحة للاعبي الفريق النيجيري، الذين كان بمقدورهم إضافة أهداف أخرى لولا تدخلات الحارس حمزة حمياني الذي كان قد تصدى لمحاولات خطيرة للفريق الخصم.
فبأي صورة سيظهر النهضة البركانية في مباراة اليوم أمام جمهوره بعد الخسارة بثلاثة أهداف لهدف؟ هل بمقدور النهضة قلب الطاولة وتحقيق ريمونطادا في قلب الملعب البلدي؟

• هزيمة مرة لها تداعياتها
لم يكن أحد ينتظر أن يمنى النهضة البركانية بتلك الحصة وبالطريقة الكارثية أمام نادي مغمور وليس بفريق قوي بدليل المستوى الذي قدمه في هذه المباراة ضد النهضة البركانية، فالأهداف الثلاثة التي سجلها جاءت من أخطاء دفاعية بل من شلل دفاعي ومن عياء تام للاعبين في الشوط الثاني بعد أن قدم النهضة البركانية شوطا أول جيدا، لكنه في الشوط الثاني ظهر بصورة ضعيفة لا تليق بحامل لقب كأس الكونفدرالية، حيث ارتكب اللاعبون العديد من الأخطاء الكارثية، خاصة أمام منطقة العمليات وأيضا لغياب الحراسة اللصيقة على لاعبي كوارا الذين كانوا يصلون بسرعة لمرمى الحارس حمزة حمياني.

• بن شيخة فشل في تدبير المباراة
لم ينجح المدرب عبد الحق بن شيخة في تدبير مباراة الذهاب أمام كوارا النيجيري، بدليل أنه سجل هدف السبق ولم يعرف كيف يحافظ عليه لأطول مدة ممكنة، إذ كان عليه في الشوط الثاني البحث عن مزيد من الأهداف بعد أن تبين بأن الفريق النيجيري ليس بفريق قوي وبناءاته الهجومية لم تكن تشكل خطورة، لكن للأسف لاعبو النهضة البركانية هم من سهلوا على الفريق الخصم الضغط عليهم داخل منطقة العمليات، وزار الشباك تواليا بعد ضعف كبير في تدبير المباراة في الشوط الثاني، وأيضا للأخطاء الكارثية التي إرتكبها دفاع النهضة الذي كان مشلولا بالمرة.
لقد سقط عبد الحق بن شيخة في المحظور وهو يمنى بالهزيمة المرة التي لا تليق بفريق هو بطل النسخة الماضية والذي قدم مستويات كبيرة طيلة أطوار هذه النسخة.

• ما الذي جرى؟
الذي يتابع مسيرة النهضة البركانية خلال هذا الموسم سيقف مشدوها من النتائج الكارثية التي يحققها على صعيد البطولة وأيضا البداية غير الموفقة على المستوى الإفريقي.
فالفريق البركاني يتمركز في الصف ما قبل الأخير برصيد نقطة واحدة تحصل عليها في أربع مباريات والتي مني فيها بثلاث هزائم وحقق تعادلا واحدا.
من خلال هذه الأرقام يتضح جليا بأن الفريق البركاني يعاني كثيرا وقد تستمر هذه المعاناة إذا ما عجز المدرب عبد الحق بن شيخة في إيجاد الحلول عاجلا وتصحيح الإختلالات التقنية.
فبغض النظر عن التتويج بكأس السوبر الإفريقي فلا شيء يذكر به الفريق البركاني، يقدم مستويات ضعيفة وأداء تراجع كليا هذا الموسم.

• من أجل ريمونطادا تاريخية
سيكون على النهضة البركانية التعامل بكثير من الحيطة والحذر مع مباراة اليوم، حتى لا تستقبل شباكه هدفا يحطم كل الآمال في البقاء في المنافسة، بل عليه أن يظهر أسلوبا تقنيا منظما من شأنه أن يعيد الأمور لسكتها الصحيحة حتى لا تحدث الكارثة لا قدر الله.
النهضة البركانية بحاجة لإنتفاضة في هذه المباراة، بصورة أخرى غير التي شاهدناها في مباراة الذهاب التي قدم فيها النهضة أسوأ مباراة على الإطلاق.

• الحاجة إلى دعم الجمهور
بالرغم من كل ما حصل في مباراة الذهاب، فإن الجمهور البركاني من المفروض عليه أن يحضر بكثافة لدعم اللاعبين ومساندتهم في هذه المباراة لتجاوز كوارا النيجيري والبقاء في المنافسة التي يعتبر بطلها في النسخة الماضية، والتأكيد على أنه قادر على السير بعيدا والدفاع عن اللقب.
لذلك فإن الجماهير البركانية مدعوة لمساندة فريقها في هذه المباراة، لتكون ريمونطادا تاريخية وإنهاء هذا الكابوس.

• البرنامج
 كأس الكونفدرالية الإفريقية
ـ إياب الدور التمهيدي الثاني 
السبت 15 أكتوبر 2022
ببركان: الملعب البلدي: س 20: نهضة بركان ـ كوارا النيجيري