تمكن النهضة البركانية من تحقيق الريمونطادا في مباراته ضد كوارا النيجيري عندما حقق الفوز عليه بهدفين للاشيء في مباراة إياب الدور التمهيدي بعد أن كانت مباراة الذهاب قد إنتهت لصالح الفريق النيجيري بثلاثة لهدف، وبذلك يواصل النهضة البركانية مغامرته الإفريقية كبطل النسخة الماضية. إنطلقت المباراة بضغط كبير من النهضة البركانية وذلك للوصول مبكرا لمرمى الحارس أديوالي لتقليص فارق الأهداف التي تبقتها شباب النهضة في مباراة الذهاب.

أول تهديد للنهضة البركانية جاء في الدقيقة الثانية بعد تسديدة عرضية من الجهة اليمنى للمدافع عبد الكريم باعدي لكن الحارس تدخل بنجاح وإلتقط الكرة من أمام اللاعبين. وواصل النهضة مرة أخرى ضغطه الكبير على مرمى الحارس النيجيري وهذه المرة في الدقيقة السابعة بعد أن سدد الشرقي البحري بقوة من خارج منطقة العمليات لكن الحارس حولها للزاوية، ومرة أخرى في الدقيقة التاسعة عن طريق المهاجم الشيخ جيبيريل واتارا الذي جرب بضربة رأسية لم تحمل أي جديد، ليستمر الإيقاع بضغط كبير من النهضة البركانية بحثا عن الهدف الأول الذي سيأتي في الدقيقة 17 إثر هجمة مركزة قادها يوسوفا دايو الذي مرر الكرة بضربة رأسية نحو منطقة العمليات لتجد الكرة المهاجم الشيخ جيبريل واتارا الذي أسكن الكرة في الشباك ليشعل المدرجات حيث كان الجمهور البركاني يساند بقوة اللاعبين ويحفزهم نحو التقدم نحو الشباك. إستمر ضغط النهضة البركانية في الوقت الذي ظل فيه الفريق الخصم كوارا يدافع ويبعد الكرة من دون التقدم نحو الأمام وهنا في الدقيقة 19 كاد النهضة البركانية أن يضيف الهدف الثاني إثر إختلاط أمام منطقة العمليات لكن الدفاع النيجيري أبعد الكرة.

وبالرغم من الضغط الذي كان يمارسه النهضة البركانية إلا أن لاعبي كوارا كانوا يقومون بين الفينة والأخرى بعض المرتدات لكنها لم تكن لتشكل الخطورة على الحارس حمزة حمياني الذي كان في راحة تامة. الدقيقة 29 ستتاح مرة أخرى فرصة حقيقية للتسجيل للنهضة البركانية وهذه المرة عن طريق يوسف الفحلي الذي إرتقى بضربة رأسية لكن كرته لم تصب الشباك. وبعد ذلك أصبح النهضة البركانية يعتمد عبى الضربات الثابتة للوصول للشباك، والتي تكلف بها صاحب الإختصاص بكر الهيلالي وكان بالإمكان تسجيل هدفين في الدقيقة 36 و39. وسيضيع النهضة البركانية مرة أخرى فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 44 عن طريق الفحلي في المرة الأولى وبضربة مقص للشيخ جيبريل واتارا لكن الكرة مرت بعيدا عن المرمى.

وسيتحصل كوارا على ضربة خطأ الأولى له في هذا الشوط وكانت قريبة من منطقة العمليات لم تشكل أي خطورة على الحارس حمزة حمياني. وأضاف الحكم أربع دقائق كوقت بدل الضائع لم تحمل الجديد لينتهي الشوط الأول بهدف السبق للنهضة البركانية. مع بداية الشوط الثاني واصل النهضة البركانية ضغطه لإضافة الهدف الثاني وظل يناور على كل الجبهات حتى الدقيقة 55 سيتمكن الفريق البركاني من تسجيل الهدف الثاني عن طريق الشرقي البحري بضربة رأسية بعد تنفيذ زاوية وهو الهدف الذي حرر لاعبي النهضة البركانية ومنحهم ثقة أكبر في البحث عن مزيد من الأهداف بعد الأخطاء التي إرتكبها الفريق في مباراة الذهاب. وأمام ضغط النهضة البركانية توارى لاعبي كوارا نحو الخلف للدفاع عن مرماهم خوفا من تلقي أهداف أخرى، وهنا سيطالب النهضة البركانية بضربة جزاء في الدقيقة 72 إثر إسقاط موسونغو داخل منطقة العمليات من طرف الحارس أديوالي لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

وكاد النهضة البركانية أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 77 بضربة رأسية للشرقي البحري لكن الكرة إرتطمت بالقائم الأفقي وتعود للفحلي بضربة رأسية لتضيع هذه المحاولة على النهضة. وطالب النهضة البركانية بضربة جزاء في الدقيقة 85 إثر توغل ياسين البحيري وإسقاطه داخل منطقة العمليات لكن الحكم لم يعلن عن أي شيء. وأضاف الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل الضائع وبعدها أعلن عن نهاية المباراة بفوز النهضة البركانية بهدفين لاشيء ويواصل البطل مشواره في كأس الكاف