وقف الدفاع الجديدي ندا للفريق الزائر الرجاء الرياضي، في المباراة التي جمعت الفريقين عن الدورة 15 من البطولة الإحترافية الأولى، والتي إنتهت بالتعادل السلبي، وقادها الحكم عادل زوراق.
ولم تكن المباراة من خلال شوطها الأول، في مستوى التطلعات، إذ أن الفريقين لم يتمكنا من تهديد المرميين، إلا في محاولات قليلة، من بينها هدف سجله النسور في الدقيقة 15، تم رفضه بدعوى شرود.
وخلق النسور فرصة أخرى في الدقيقة 23 أضاعها المدافع حركاس بغرابة بعد انفراده بمرمى الفريق الجديدي.
وجاء أول تهديد لفارس دكالة من تسديدة اعترضها الحارس أنس الزنيتي.
وفي الدقيقة 35 عاد من جديد المدافت حركاس ليهدد مرمى الجديدة بعد سقوط الكرة أمامه وسدد بقوة والحارس بيساك أبعدها للزاوية.
وكانت هذه الفرصة هي الأخيرة في شوط المباراة الأول.
الشوط الثاني بدأه الرجاويون لصالحهم، حيث بادروا لتهديد مرمى الجديدة، وسجلت الدقيقة 53 أبرة لرصة في بداية هذا الشوط كان وراءه المهاجم حمزة خابا، الذي توصل بتمريرة في العمق نزلت أمامه داخل المنطقة وسدد بتركيز وجدت الحارس بيساك يقظا وأبتدها للزاوية.
وامتلك النسور المباراة، وخلقوا بعض الفرص للتسجيل، وجدت استماتة دفاعية للاعبي الجديدة، الذين اكتفوا ببعض الهجومات المضادة دون تهديد مرمى الزنيتي.
وفي الدقيقة 81، كاد البديل الحسين رحيمي أن يصيب الهدف، عبر تسديدة مفاجئة مرت بقليل عن مرمى الحارس البديل الشنوف، الذي دخل عوض الحارس بيساك بعد إصابة الأخير.
وأضاع الدفاع الجديدي أوضح فرصة في المباراة كلها، حيث فشل البديل أبريكل في تسديد الكرة داخل المرمى وهو منفردا بالحارس الزنيتي وكان ذلك في الدقيقة 90 + 2.
ورد الرجاويون على هذه الفرصة بمحاولة في الدقيقة 90 + 4، كانت بدورها هي الأبرز في اللقاء، وأنقذ المدافع أمالي موكوكو مرمى فريقه من هدف حقيقي.
لتنتهي المباراة بالتعادل دون أهداف، جعل كل فريق يكتفي بنقطة واحدة، حيث بات الدفاع الجديد يملك 22 نقطة في الصف الثامن مؤقتا، بينما الرجاء بات يحتل الرتبة الثالثة ب24 نقطة مؤقتا.