حجز الهلال السعودي لكرة القدم، مقعده، لاول مرة في تاريخه، في نهائي كأس العالم للأندية، الجاري حاليا بالمغرب، بعد فوزه على فلامينغو البرازيلي، اليوم الثلاثاء، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين، على ملعب طنجة الكبير لحساب دور نصف النهائي.
وافتتح نادي الهلال السعودي النتيجة مبكرا، منذ الدقيقة الرابعة، بفضل هدف سالم الدوسري، من ركلة جزاء، قبل أن يعدّل بيدرو النتيجة لصالح فلامنغو بعد 16 عشر دقيقة من ذلك، قبل أن يعود الدوسري لتسجيل هدف التقدم الذي وضع الهلال من جديد في المقدمة، من ركلة جزاء ثانية، في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، إذ كلف تدخل المدافع البرازيلي جيرسون تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، ليضطر فلامنغو إلى دخول الشوط الثاني متأخرا بنتيجة هدفين لهدف، ومنقوصا من لاعب.
وحاول النادي البرازيلي، مع بداية الجولة الثانية، الضغط على دفاع الهلال لإدراك التعادل، غير أنه اصطدم بفريق منظم فرض سيطرته على معظم أطوار الشوط الثاني، وكان الأخطر خلاله، حيث برز سالم الدوسري والمالي موسى ماريغا كأخطر لاعبين في صفوف الفريق السعودي.
وكاد الهلال أن يضيف هدفا ثالثا في الدقيقة 58 عندما ارتطمت الكرة بالعارضة الأفقية لمرمى فلامنغو، من مرتد هجومي قاده ماريغا، قبل أن يعود اللاعب نفسه، ليقطع كمرة وسط الميدان جاء منها الهدف الثالث بقدم الأرجنتيني لوسيانو فيتو في الدقيقة 70، بعد جملة من التمريرات المتقنة بين لاعبي الفريق الازرق.
وفي الوقت الذي بدت فيه سيطرة الهلال واضحة على المباراة، وانتظر الجميع نهايتها بالنتيجة المرسومة سلفا، فاجأ بيدرو دفاع الهلال بهدف مباغت في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، الشيء الذي أعطى لاعبي فلامينغو جرعة أمل من أجل العودة في المباراة، إذ شن الفريق البرازيلي بعض الهجمات التي لم تكن كافية، لتجنيبهم الخسارة.
وأضاع الدوسري هدف الخلاص بعد انفراده بحارس مرمى فلامنغو في الدقيقة السادسة من الوقت بدل ضائع.