يخوض الجيش مباراة قوية ومهمة، عندما يستقبل بيراميدز المصري في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية، وتشير كل المؤشرات إلى أن المباراة لن تكون سهلة، كون أن كل فريق بحاجة لتسجيل نتيجة إيجابية تقوي حظوظ التأهل، خاصة بعد أن دخل هذا الدور المراحل الأخيرة، والتي غالبا ما تكون صعبة ومضغوطة، عطفا أيضا على الوضعية التي تتواجد عليها الأندية في المجموعة،  والتي تؤكد أن الصراع سيستمر إلى آخر جولة. 
أسبوع إستثنائي
 يعيش الجيش أسبوعا غير عادي ومليئ بالضغوطات، حيث يواجه مباريات مهمة، وبدأ بالمواجهة القوية أمام أولمبيك آسفي في البطولة الإحترافية، والتي إنتهت بالتعادل من دون أهداف، تلتها مباراة قوية أمام الإتحاد الليبي في كأس ألملك سلمان، وتنتهي بالمواجهة القوية أمام بيراميدز المصري، وهي المباراة الثالثة التي سيخوضها العساكر لينهي بها هذا الأسبوع غير العادي، ويتمنى أن تكون الخاتمة جيدة وبنتيجة إيجابية، رغم الضغط الذي عاشه اللاعبون والطاقم التقني، ولو أن الجيش بات متعودا على مثل هذا الإيقاع. منذ بداية الموسم  بحكم المباريات التي أجراها والواجهات التي يشارك فيها.
مجموعة الإثارة 
 كان فرناندو داكروز مدرب الجيش على حق، وهو يؤكد أن المجموعة لن تكون سهلة وسيتعرف صراعا كبيرا بين الأندية وهو ما تأكد إلى حدود الجولة الرابعة التي شهدت تغييرات ومستجدات بدليل أن الجيش الذي كان يتسيد المجموعة فقد المركز الأول بعد خسارته في الجولة السابقة على يد فيوتشر المصري بهدفين للاشيء. 
واستفاد بيراميدز من سقطة العساكر وخطف صدارة المجموعة بـ8 نقاط والجيش ثانيا بـ7 نقاط وفيوتشر بـ5 نقاط وأسكو الطوغولي بنقطة واحدة.
وإذا كان الفريق الطوغولي قد خرج من المنافسة وأدى ضريبة نتائجه السلبية، فإن الصراع على بطاقتي التأهل سينحصر بين الجيش وممثلي الكرة المصرية بيراميدز وفيوتشر. 
ضيف ثقيل 
 تمكن بيراميدز في ظرف وجيز من إيجاد مكان له بين الأندية الوازنة سواء في مصر أو على المستوى القاري، حيث حرق المراحل، وهو الذي تأسس عام 2008 لكنه يعتبر فريقا للمستقبل بفضل إمكانياته المالية بدليل أنه لعب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية وخسره أمام نهضة بركان بهدف للاشيء عام 2020، كما لعب نهائي كأس مصر وخسره عام 2019، لذلك لم يكن وصوله لدور المجموعات إلا دليل على أنه يحافظ على تألقه وحماسه من أجل المنافسة على الألقاب وعدم تراجعه، دون استثناء بصمته في المجموعة بدليل أنه يتصدرها. 
 ويملك بيراميدز مجموعة من اللاعبين الجيدين الذين يعتبرون القوة الضاربة للفريق وأبرزهم رمضان صبحي هداف الفريق في البطولة المصرية بـ7 أهداف وبن يوسف هداف الفريق كأس الكونفدرالية بـ4 ولاكاي، دون استثناء المغربيين وليد الكرتي ومحمد الشيبي. 
الإرهاق من جديد 
 سيكون الطاقم التقني مجددا في مواجهة الإرهاق، وهو يستعد لينازل بيراميدز، خاصة بعد  إجرائه مباراتين قويتين أمام  أولمبيك آسفي في البطولة والإتحاد الليبي في كأس ألملك سلمان للأندية الأبطال. 
وكالعادة سيلعب داكروز  ورقة التغييرات في المباراة، وهو الخيار الذي سيكون أمامه لتفادي أي ضغط بدني  بل وأكده سابقا أنه سيواجه به الصعوبات. 
 وستعرف هذه المباراة بعض التغييرات في التشكيل الذي سيعتمد عليه مقارنة بالمباراة السابقة. 
والأكيد أن ما يؤكد  نجاح داكروز في طريقة اختياراته، ومناقشة المباريات أن اللاعبين لم يشتكوا من الإرهاق في الفترة السابقةرغم كثرة المباريات والأجندة المزدحمة،. 
وينتظر أن يواجه مجددا هذه الفترة بنفس السلاح والتغيرات في تشكيلة المباريات، وهو ما سيواصل فعله في مباراة بيراميدز. 
ضرورة الفوز
 لن يكون أمام الجيش من خيار سوى استغلال هذه المباراة لتفادي الدخول في متاهة حسابات الجولة الأخيرة التي سيرحل فيها لمواجهة أسكو الطوغولي، خاصة أن سيلعب داخل قواعده كما أن هذا الضيف ما هو إلا المتصدر، وهي فرصة مواتية لاستعادة الصدارة التي ضاعت منه. 
 وسيخوض الجيش المباراة بشعار ممنوع الخطأ مع الحذر خاصة أن الضيف له إمكانيات جيدة ولاعبين مجربين دون استثناء تجربة مدربه البرتغالي باتشيكو الذي له خبرات كبيرة، وقد يخوض الفريق المصري المباراة دون ضغط لأن التعادل قد يخدم مصلحته بخلاف الجيش الذي سيعد العدة لتجهيز أسلحته خاصة الهجومية كرضا سليم  وحمزة إيكمان وأحمد حمودان.
• البرنامج
الأحد  19 مارس 2023 
كأس الكونفدرالية الإفريقية
المجموعة ـ الجولة 5
الرباط: مجمع الأمير مولاي عبدالله: س20 الجيش الملكي ـ بيراميدز المصري