نجح الجيش في التأهل لدور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه على بيراميدز المصري بهدف للاشيء وقعه أحمد حمودان، وبذلك حقق الفريق العسكري الأهم، وينتظر الجولة الأخيرة لحسم صدارة المجموعة نهائيا، التي يحتلها ب10 نقاط متبوعا ببيراميدر وفيوتشر ب8 نقاط وأسكو الطوغولي بنقطة واحدة. 

استقرار بشري 
نجح الجيش في الاستفادة من التركيبة البشرية من أجل مواجهة الاختبارات الإفريقية، وكانت الانتدابات التي قام بها سواء في الصيف أو في الشتاء ناجحة وتركت بصمتها،  كالعربي الناجي وأحمد حمودان وزين الدين الدراك كما عزز ذلك في الانتدابات الشتوية بلاعبين آخرين كمصطفى السهد وعبدالفتاح حدراف وبكاري ماني.
ونجح المدرب داكروز في  خلق التجانس وتقوية  لحمة الفريق، وعرف كيف يناقش  المبارايات وكذا اختياراته البشرية والتقنية.

ADVERTISEMENTS

مشوار مثالي 
أكد الجيش منذ بداية المنافسة الإفريقية أنه مستعد للذهاب بعيدا في المنافسة حيث تجاوز الأدوار بكل ثقة، فواجه في الدور التمهيدي ريمو سطارز النيجيري وبعده أشانتي غولدن الغيني قبل أن يواجه في الدور الحاسم الذي يسبق دور المجموعات دحوليبا المالي حيث تعادل معه ذهابا من دون أهداف وفاز عليه في الرباط  برباعبة نظيفة.
وتألق أيضا في دور المجموعات بنتائجه الملفتة، حيث يتصدر ترتيب المجموعة وضمن مكانه في دور الربع وخسر مباراة واحدة كانت أمام فيوتشر بهدفين للاشيء وهي الخسارة الوحيدة التي ذاقها منذ بداية المنافسة، مؤكدا جاهزيته.

شخصية بطل؟ 
يبقى السؤال إن كان الجيش  يملك فعلا شخصية البطل بالنظر لما يقدمه من مستويات جيدة والمشوار الإفريقي الواقعي الذي يقدمه.
والواقع أن الجيش قد قدم إشارات قوية أنه سيكون واحدا من المنافسين على اللقب خاصة أن مستواه في المسابقة يتطور مباراة بعد أخرى ويزداد خبرة وتجربة مع كل مباراة دون استثناء الأداء التقني الذي يقدمه  َالذي يشفع له إحراج كل المنافسين. 
وستكون مجموعة من الأسماء في الواجهة، التي تقود الكتيبة العسكرية كبورغيس والناجي وفاتي ورضا سليم وحمودان وإيكمان.

نتائجه:
الدور التمهيدي:
الجيش- ريمو سطارز النيجيري:  1-1 (1-0)
الدور الأول : 
 الجيش-أشانطي غولدن الغيني: 4-0  ( 1-0)
 الدور الأول مكرر:
 دجوليبا المالي-الجيش: 0-0  ( 0-4)
دور المجموعات :
بيراميدز المصري -الجيش: 2-2 ( 0-1) 
الجيش-أسكو الطوغولي :  5-1 
الجيش-فيوتشر المصري: 2-0 (0-2)

ADVERTISEMENTS