حجز الجيش بطاقة التأهل لدور الربع في كأس الكونفدرالية الإفريقية  بعد تعادله أمام أسكو كارا الطوغولي 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ورفع رصيده ل11 نقطة وتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن بيراميدز المصري. 
ودخل الفريق العسكري المباراة مندفعا وحاول مباغتة خصمه من البداية من خلال تحركات كل من حمودان والسهد ورضا سليم وإيكمان، وكانت كل المحاولات تقطع من الدفاع، وقد أربك هذا الضغط الفريق الطوغولي، وانسل حمودان من الجهة اليسرى ومرر كرة لكنها لم تجد أي لاعب، بينما هدد سهد من رأسية، الكرة مرت محادية.
وكان الفريق الطوغولي يبحث عن الوصول لمرمى الحارس لكرد، وفي الدقيقة 24 تمكن ييري من استغلال خطأ دفاعي للجيش وسجل الهدف الأول، وكان على الفريق العسكري أن يضغط  من أجل تعديل الكفة إلى أن وصل إلى مبتغاه في الدقيقة 40 بواسطة المنقذ بورغيس من رأسية.
وسيطر  الجيش مع بداية الشوط الثاني، بينما تراجع الفريق الطوغولي وترك المبادرة لمضيفه، لكنه هدد من فرصة خطيرة في مربع العمليات بعد تمريرة عرضية مرت أمام المرمى،  وكان واضحا أنه مع توالي دقائق المباراة بدأ الجيش يحاول مناقشة المباراة بنوع من الحذر والاحتياط وعدم المغامرة كثيرا ، رغم أنه مر من لحظات صعبة قبل أن تنتهي المباراة.