تأكيدا لما أوردته "المنتخب" سابقا، من أن الدولي المغربي سفيان بوفتيني، يوقع على موسم رائع واستثنائي مع نادي الوصل الإماراتي، جعل منه واحدا من أبرز المدافعين في البطولة الإماراتية، وأحد أقوى وأنجح الصفقات التي أبرمتها الأندية الإماراتية بداية الموسم الحالي، فإن إدارة الوصل أبدت رغبة كبيرة في الإبقاء على الدولي المغربي سفيان بوفتيني قائدا لدفاعه، بل إنها سارعت إلى فتح المفاوضات مع وكيله بغية التجديد لقطع الطريق على أندية إماراتية وخليجية عبرت عن رغبتها في الإرتباط بالبرج المغربي.
وكان سفيان بوفتيني بعد مغادرته لحسنية أكادير، قد أمضى موسمه الإحترافي الأول مع الأهلي القطري، ومنه انتقل بداية الموسم الحالي لنادي الوصل الإماراتي، وامتد العقد لموسم واحد فقط.
ومع الإجماع الذي حصل عليه بوفتيني من كل مكونات الفريق الوصلاوي، فقد رأت إدارة هذا الأخير، أن التجديد لسفيان هي أولى الأولويات، وهو ما حصل بعد مفاوضات مرنة وسلسلة بين إدارة الوصل ووكيل أعمال سفيان بوفتيني، توجت بالتوقيع على عقد جديد لمدة موسمين إثنين، يمتد لغاية يونيو 2025، مع امتيازات مالية جديدة، جرى التحفظ عليها من الجانبين معا.
وكما عبرت إدارة نادي الوصل عن سعادتها بالتجديد لصمام أمان دفاعها، فإن سفيان بوفتيني، أبدى سعادته للإستمرار مع النادي الوصلاوي، وقال ل"المنتخب":
"البقاء مع الوصل مثل لي شخصيا أولوية، بالنظر إلى أنني أمضيت موسما رائعا، كرويا ورياضيا، كنت خلاله شخصا مرحبا به من طرف إدارة النادي ومن طرف جماهير الفريق.
أنا سعيد لتجديد. عقدي، وسعيد للإستمرار في بيت الوصل، شكرا للشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، شكرا لكل أعضاء مجلس الإدارة، شكرا لجماهير الإمبراطور، شكرا لزملائي اللاعبين ولكل الأطقم المشتغلة داخل الفريق، وبمشيئة الله سنكون خلال الموسم القادم أقوى وأفضل، نعدكم بذلك".