حطم سفيان البقالي الرقم القياسي لملتقى محمد السادس لألعاب القوى المحطة الثانية للعصبة الماسية، في مسافة 3000 متر موانع قاطعا مسافة السباق في ظرف 7دقائق 56 ثانية و68 جزء من المائة، مبتعدا عن الرقم القياسي العالمي بثلاث ثوان فقط.

سفيان البقالي البطل العالمي والاولمبي، فرض سيطرته على السباق، وبسهوله كبيرة تمكن من تحطيم رقم لملتقى محمد السادس الدولية وللموسم الثاني على التوالي.

وقد عبر سفيان البقالي في تصريح صحفي بعد نهاية السباق، عن سعادته الكبيرة بتحطيم الرقم القياسي لملتقى محمد السادس، وقال: "رغم اأني كنت أطمح لتحطيم الرقم القياسي العالمي، لكن 1500 متر الأولى كانت بطيئة جدا. الشي الذي أسعدني كثيرا هو الحضور الجماهيري الكبير، الذي شجعني من بداية السباق والى نهايته.

أهدى هدا الفوز إلى الرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وأتقدم بالشكر الجزيل إلى السيد عبد السلام أحيزون رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى على الدعم الكبير الذي يمنحه لجميع الابطال المغاربة".

وأضاف البقالي: "طموحي القادم الحفاظ على لقب بطولة العالم لمسافة 3000 متر موانع خلال بطولة العالم التي ستقام في الصيف المقبل بالعاصمة الهنغارية بودابيست".