تحتضن العاصمة الهنغارية بودابيست بداية من يوم غد السبت 19 وحتى 27 من غشت الجاري، النسخة 19 لبطولة العالم لألعاب القوى، التي ستعرف مشاركة المتتخب الوطني المغربي لألعاب القوى ب17 عداء وعداءة، في مقدمتهم البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي في مسافة 3000 متر موانع.
وسيكون المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى، في محك حقيقي خلال بطولة العالم ببودابيست، أمام دول رائدة في مجال ألعاب القوى، ومن بين العدائيين المغاربة المعول عليهم في هذا الحدث البطل العالمي سفيان البقالي في مسافة 3000 متر موانع، المتوج باللقب العالمي في بطولة العالم التي أقيمت بأوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية ومتصدر الترتيب العالمي في مسافة 3000 متر موانع، ضمن العصبة الماسية لألعاب القوى، والمرشح فوق العادة للحفاظ على اللقب العالمي في بطولة العالم ببودابيست.
وقال سفيان البقالي: «من بين أهدافي الأساسية خلال الموسم الحالي الحفاظ على اللقب العالمي في مسافة 3000 متر موانع خلال بطولة العالم».
وأضاف: «أعرف جيدا أن المنافسة ستكون قوية أمام عدائيين مميزين، لكن المراحل الإعدادية الجيدة التي قمت بها رفقة مدربي السيد التلمساني والمشاركات الخارجية في محطات العصبة الماسية لألعاب القوى، أظهرت للجميع أنني والحمد لله في أثم الجاهزية من أجل الحفاظ على اللقب العالمي في مسافة 3000 متر موانع، ورفع العلم الوطني خفاقا بالعاصمة الهنغارية بودابيست، وبالمناسبة أتمنى كامل التوفيق والنجاح لكافة العدائين المغاربة في محطة بطولة العالم، التي ستعرف حظور أقوى المدراس العالمية في رياضة أم الألعاب».
وتضم لائحة المنتخب المغربي لالعاب القوى كلا من عبد العاطي الكص، معاد زحافي وأسامة نبيل في مسافة 800 متر، الثلاتي هشام اكمكام، عبد اللطيف الصديقي وأنس الساعي في مسافة 1500متر، بالاضافة إلى محمد راضي أعرابي، حمزة السهلي ومصطفى هودادي في سباق الماراطون.
اما على مستوى الإناث تتكون اللائحة من، نورا النادي (400 متر حواجز)، آسية الزريفي (800 متر) والثلاتي فاطمة الزهراء الكردادي، رقية المقيم وحنان الفلوج (الماواطون).
تجدر الإشارة إلى أن حصيلة المغرب خلال تاريخ مشاركات ألعاب القوى المغربية في بطولة العالم، منذ أول بطولة العالم  دورة 1983 بهلسينكي، بلغت ما مجموعة 31 ميدالية (11 ذهبية، 12 فضية و11 برونزية).