يواجه الفتح الرياضي اليوم الأحد بكوطونو، نظيره لوطو البينيني، في إطار إياب الدور التمهيدي من منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فبعدما تقدم الفريق الرباطي بخطوة عملاقة من أجل التأهل للدور المقبل، بعدما سحق منافسه في الذهاب بثلاثية، ستكون كتيبة المدرب جمال السلامي، مطالبة أكثر من أي وقت مضى بتحقيق نتيجة إيجابية وترسيخ التفوق الذي حققته بالرباط من أجل مواصلة ترك بصمته في المنافسة القارية، التي يأمل الفتح أن يذهب فيها لأبعد حد ممكن في النسخة الجديدة. 
• ثلاثية الإطمئنان 
حقق الفتح الرياضي الأهم، وهو يتفوق على منافسه البينيني لوطو بثلاثية نظيفة بالعاصمة، ليتقدم الفريق الرباطي بخطوة عملاقة نحو التأهل للدور المقبل لملاقاة إتحاد العاصمة الجزائري، في حال تمكنت كتيبة المدرب جمال السلامي من  تأمين الإنتصار الذي حققته ذهابا. 
ولم يترك الفتح أي شيء للصدفة، وهو يواجه منافسه البينيني داخل قواعده، بعدما عرف زملاء أيوب نناح من أين تؤكل الكتف، في إنتظار أن يخوضوا مباراة الإياب الأحد المقبل  دون ضغوطات، حيث ستكون الفرصة مناسبة للطاقم التقني من أجل منح الفرصة لكافة اللاعبين واعتماد نظام المداورة بحثا عن إراحة اللاعبين تحضيرا لمباريات البطولة الوطنية. 
• الحرارة الخصم الأول 
إختار مسؤولو لوطو البينيني إجراء مباراة الإياب، بملعب الصداقة بمدينة كوطونو عن قصد على الساعة الثانية زوالا، حيث ستكون درجة الحرارة جد مرتفعة هناك، بغية إرباك حسابات رجال المدرب جمال السلامي. 
ورغم الثلاثية التي حققها الفتح ذهابا، فإن الفريق الرباطي سيكون مطالبا بالإحتياط والحذر في البينين.، لتجاوز كل مفاجأة أمام المنافس الذي لن يكون أمامه ما يخسره بعدما تلقت شباكه ثلاثة أهداف بالرباط، وسيلعب بقواعده وأمام جمهوره من أجل  العودة في النتيجة ومحاولة مباغتة الفتح، الذي إرتفعت معنويات لاعبيه، ورغم ذلك يجب أن يتسلح بالحذر لتأمين التأهل للمحطة المقبلة، التي شرع فارس العاصمة في الإستعداد لها.
• معنويات في العالي 
إرتفعت معنويات الفتح الرياضي، بعد التفوق بثلاثية على منافسه لوطو، ورغم ذلك لم يظهر المدرب جمال السلامي فرحة كبيرة بالفوز، إذ يدرك صعوبة مواجهة الإياب بكوطونو. 
الفتح الذي قدم إشارات واضحة على قدرته في مواصلة مسيرته بنجاح في كأس الكاف، وقيادة عميده المهدي الباسل يريد تكريس تفوقه خارج المغرب، وسيحاول إستثمار نجاحه الأخير لتحقيق نتيجة إيجابية جديدة.
وأكيد أن تحسن أداء الفتح مع السلامي، بالإعتماد على لاعبين أصحاب التجربة، أفاد الفريق الرباطي كثيرا رغم غياب المودن المصاب وهيرفي الذي لم يحضر في وقت مناسب كي يتم إقحامه في مباراة الذهاب، كلها أمور يدرك المدرب السلامي أهميتها وهو يريد تجهيز جميع عناصره بدنيا ونفسيا أمام فريق سيظهر الكثير من الشراسة بملعبه.
• لوطو كتاب مفتوح 
عكس ما كان عليه الحال في مباراة الذهاب، حيث لم يكن المدرب جمال السلامي يعرف أي شيء عن منافسه لوطو البينيني، فإن مباراة الإياب ستكون مختلفة، بعدما وقف ربان الفريق الرباطي على طريقة لعب المنافس. 
الفتح الذي يحط الرحال بدولة بينين، وهو متقدم في النتيجة بثلاثية، ناهيك عن تعرف لاعبيه على طريقة لعب الخصم، قد تكون مهمته في كوطونو أسهل بكثير من الرباط، ورغم ذلك سيكون رفاق أيوب قاسمي مطالبين أكثر من أي وقت مضى بإستثمار تفوقهم بالمغرب بأفضل طريقة من أجل العودة ببطاقة التأهل دون عناء.
• البرنامج 
إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية
ــ الأحد 27 غشت 2023  
س 14: لوطو البينيني ـ الفتح الرياضي