تمكن الفتح الرياضي من العودة بالتأهل على حساب إف سي لوطو البنيني بهدفين للاشيء علما أن مباراة الذهاب كانت قد إنتهت بفوز الفتح بثلاثة اهداف للاشيء.

إنطلقت الجولة الاولى بضغط خفيف من الفتح الرياضي الذي كان يدرك جيدا بأن لاعبي إف سي لوطو سيعملون على الضغط منذ البداية بحثا عن تقليص فارق الأهداف لكن المهمة كانت صعبة للغاية على لاعبي الفريق البنيني الذين وجدا صعوبة كبيرة في إختراق دفاع الفتح الرياضي الذي كان متماسكا والذي تكون من المهدي الباسل وايوب القاسمي ثم أنس الباش الذين كانوا حذرين من دون إرتكاب اي خطا امام منطقة العمليات الذي قد يكلف الفتح غاليا.
وكان واضحا بأن الفتح الرياضي حاضرا بقوة مع بداية الدقائق لذلك سيطر على وسط الميدان للحد من تحركات لاعبي لوطو البنيني.

وبعد سلسلة من البناءات الهجومية ستاتي الدقيقة 25 لتعلن عن الهدف الاول للفتح الرياضي عن طريق مروان العز الذي إنفرد بالحارس الطراوري ويسكن الكرة في الشباك بعد أن مرت الكرة من بين قدمي الحارس هذا الهدف منح ثقة اكبر للاعبي الفتح الذين بحثوا عن الهدف الثاني الذي كاد أن يأتي في أي لحظة وكاد هنا المهدي الباسل الذي إنفرد بالحارس في الدقيقة 31 ان يضيف الهدف الثاني لولا التدخل الناجح للحارس الطراوري الذي تدخل في الوقت المناسب.
وتحرك لاعبو إف سي لوطو البنيني بحثا عن هدف التعادل وكاد ان يفعلها في الدقيقة 38 لكن براعة الحارس ايمن مجيد كانت بالمرصاد وحول الكرة للزاوية التي لم تعط اي جديد لتنتهي الجولة الاولى بهدف السبق للفتح الرياضي.

خلال الجولة الثانية ظل الوضع على ما هو عليه في غياب الخطورة من جانب لاعبي إف سي لوطو البنيني الذين كانوا يجدون صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى الحارس ايمن مجيد الذي كان في المستوى العالي في هذه المباراة حيث كانت تدخلاته ناجحة.
وظل لاعبو إف سي لوطو ببحثون عن الهدف في ظل الدعم من جمهور الفريق البنيني لكن ذلك لم يؤثر على لاعبي الفتح الذين كانوا صامدين طيلة أطوار المباراة وأيضا التدخلات الناجحة للحارس أيمن مجيد الذي كعادته كان في الموعد.

وظل لاعبو إف سي لوطو البنيني يبحثون عن الهدف وكان بمقدورهم فعل ذلك في الدقيقة 80 لكن تسديدة أحد لاعبي لوطو مرت عاليا على مرمى الحارس أيمن مجيد.
وبالمقابل ظل الفتح الرياضي يبحث عن الهدف الثاني وسيتاتى له ذلك في الدقيقة 87 عن طريق المدافع انس باش الذي تخلص من المدافعين وسدد بقوة ليهزم الحارس الطراوري ويعلن عن ثاني اهداف المباراة.

وأضاف الحكم خمس دقائق كوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز الفتح الرياضي بهدفين للاشيء ويتأهل عن جدارة وإستحقاق للدور القادم.