تتجه أنظار جماهير نهضة بركان إلى نيجيريا، حيث سيجدد الفريق البرتقالي موعده مع الظهور القاري، عندما يحل اليوم السبت ضيفا على منافسه بندل إينسورانس، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني، حيث ستبحث كتيبة المدرب أمين الكرمة عن تحقيق نتيجة إيجابية خارج الميدان، في إنتظار تأمين العبور خلال مباراة العودة بالملعب البلدي ببركان.
فرسان الشرق، وبعد تحضيرات متواصلة طيلة الأيام الماضية، سيسعون لخلق المفاجأة خارج ديارهم، وكلهم أمل في تقديم أوراق إعتمادهم خلال العودة للمنافسة الإفريقية التي يملك فيها لاعبو النهضة كامل التجربة للتألق من جديد.

• دخول قاري 
يدخل نهضة بركان، منافسة كأس الكاف بطموح تحقيق نتيجة إيجابية في الوقت الذي يتطلع فرسان الشرق لتجاوز حاجز منافسهم بيندل إينسورانس، من أجل تقديم إشارات إيجابية منذ الوهلة الأولى على المستوى القاري.
فبعد الدخول القوي لكتيبة المدرب أمين الكرمة، في البطولة الوطنية بتحقيقها لفوزين مهمين أمام مولودية وجدة بهدفين لصفر، وإتحاد طنجة بهدفين لواحد، ستحاول السير على نسق النتائج الإيجابية من أجل ترك بصمة واضحة في كأس الكونفدرالية.
ورغم أن مواجهة الذهاب تجرى في نيجيريا، إلا أن الفريق البرتقالي يملك كل مقومات النجاح والقدرة على تحقيق الفوز خارج الديار من أجل تسهيل مهمته بالملعب البلدي ببركان، في الوقت الذي يدرك زملاء ياسين البحيري، بأن العودة إلى المغرب بنتيجة إيجابية ستشكل لهم خيارا إستراتيجيا من أجل تخطى حاجز منافسهم النيجيري.

• منافس عنيد 
إرتفعت معنويات لاعبي بيندل إينسورانس النيجيري، بعد تخطيهم محطة الدور التمهيدي الأول، عقب تفوقهم على منافسهم أولمبي الشلف الجزائري بضربات الترجيح (5ـ4) بعد تعادلهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف لمثله.
وبعدما أقصى الفريق النيجيري، الفريق الجزائري الممثل بدوره لشمال القارة الإفريقية، ستكبر معنويات ذات الفريق من أجل محاولة إرباك أبناء بركان، الذين لن يكون أمامهم من خيار سوى الدخول بقوة في المحطة الحالية، فبعدما تم إعفاؤهم من الدور الماضي، ستتجه الأنظار للفريق البرتقالي للوقوف على الأداء الذي سيقدمه خلال الشهر الحالي، في انتظار مباراة الإياب ببركان في شهر أكتوبر المقبل.

• الكرمة يرفع المعنويات 
حرص أمين الكرمة، ربان نهضة بركان  طيلة الأيام الماضية على دعم لاعبيه نفسيا والرفع من معنوياتهم تحضيرا لمواجهة بندل النيجيري، ففي الوقت الذي تم التركيز فيه على رفع لياقة اللاعبين البدنية، واستعادة اللاعبين الدوليين دايو يوسوفو ودجبريل شيخ، ثم لامين كمارا الذين إنضموا لصفوف منتخباتهم الوطنية في فترة التوقف الدولي، سيبحث الفريق  البرتقالي عن تحقيق المفاجأة خارج الديار لإسعاد الجماهير البركانية التي تنتظر منه الكثير في مشاركته القارية الجديدة، خاصة وأن فرسان الشرق تعودوا في السنوات الأخيرة على تمثيل المغرب بأفضل طريقة، ولن يدخروا جهدا هذه المرة على تقديم أفضل مردود تقني وبدني من أجل لفت الأنظار في طريق بحثهم لدخول دور المجموعات.

• تجربة البرتقالي 
يملك نهضة بركان في صفوفه لاعبين يملكون تجربة إفريقية، لتحقيق نتيجة إيجابية بميدان منافسهم بندل النيجيري، فيكفي الحديث عن برج المراقبة يوسوفو دايو، والمهاجم الفحلي ومتوسط الميدان عمر العرجون، ناهيك عن محمد المورابيط والظهير الأيسر حمزة الموساوي وياسين البحيري وعبد الكريم باعدي ولمليوي، لنقف عند حجم التوليفة التي يملكها أبناء بركان، المطالبين بمجاراة إيقاع الذهاب بنجيريا بأفضل طريقة في إنتظار الحسم في لقاء الإياب بالمغرب، وهو الأمر الذي يدركه جيدا المدرب أمين الكرمة الذي سيبحث دون شك عن تحقيق الأهم بنيجيريا ومجاراة لقاء العودة بالمغرب بذكاء وتركيز كبيرين حتى يكون في مستوى تطلعات الجماهير البركانية خاصة والمغربية عامة.

• البرنامج 
ـ السبت 16 شتنبر 2023
بنيجيريا: ملعب صامويل أوجبيوديا س16: بندل النيجيري ـ نهضة بركان