فاز نهضة بركان على ضيغه بيندل النيجيري بهدف للاشيء في إياب الدور ال32 لكأس الكونفدرالية وحجز بطاقة التأهل للدور الموالي حيث انتهت مباراة الذهاب 2-2، ودخل الفريق النيجيري المباراة بأسلوب ذفاعي  صارم الشيء الذي جعل الفريق البركاني  يجد صعوبة في خلق الفرص التي جاءت قليلة وكانت أبرزها من لبحيري من ضربة رأسية لكن الكرة ردتها العارضة.
ولعب نهضة بركان على الكرات الطويلة  لكن الدفاع النيجيري تصدى لها، بينما كانت فرصة. بيندل الأبرز من أوغوستيس فانسون إثر اختلاط في مربع العمليات وسدد لكن الكرة مرت محادية.
وكانت الجهة اليمنى مصدر هجمات البركانيين ومرة أخرى توصل كريم باعدي بالكرة في. مربع العمليات وراوغ قبل أن يسدد، لكن الكرة ارتطمت بالقائم قبل أن يتمكن أسامة لمليوي من فك شفرة دفاع بيندل وسجل الهدف الأول من تسديدة أرضية في الدقيقة 42.

وكان واضحا أن نهضة بركان حاول مسايرة الشوط الثاني دون اندفاع كبير، حيث ترك المبادرة  للفريق النيجيري، الذي افتقد الأسلحة للتهديد.
وشكلت المرتدات الهجومبة للبركانيين  خطورة على دفاع بيندل، حيث انفرد باعدي في واحدة منها بالحارس  الذي تصدى للكرة ، وعرف نهضة بركان كيف يساير المباراة بنجاح قبل أن تنتهي المباراة بفوز وتأهل مستحق للبركانيين.