هل يثأر الفتح لنفسه ويعود ببطاقة التأهل؟


رحل الفتح الرياضي إلى الجزائر للدفاع عن حظوظه في مباراة الإياب برسم الدور التمهيدي الثاني في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد أن كانت مباراة الذهاب قد إنتهت بالرباط بالتعادل هدف لكل فريق، حيث تبقى نتيجة ملغومة في إنتظار ما ستسفر عنه مباراة الإياب خاصة وأن الفتح يسعى إلى قلب الطاولة على إتحاد الجزائر بقلب الجزائر.
الفتح الرياضي قدم مباراة جيدة في الذهاب لكنه كان يفتقد للمسة الأخيرة، لمهاجم صريح يهز الشباك، لذلك ننتظر أن يقدم الفتح مباراة كبيرة في الإياب حتى وأن المهمة ستكون صعبة للغاية.

تعادل ملغوم
حقق الفتح الرياضي تعادلا في ذهاب الدور الثاني في إقصائيات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام إتحاد الجزائر هدف لكل فريق، وكنا نتمنى أن ينهي الفتح الرياضي المباراة لصالحه، حتى تكون مباراة الإياب على الأقل مريحة شيئا ما للأسف دخلت شباكه هدفا في صالح الفريق الجزائري الذي سيدافع عنه في مباراة الإياب.
وغابت عن الفتح الرياضي صاحب اللمسة الأخيرة بعد أن أتيحت له العديد من الفرص ويبدو أن الخبرة غابت عن لاعبي الفتح أمام لاعبين متمرسين أطاحوا بالأهلي المصري في السوبر الإفريقي.
هل يثأر الفتح لنفسه؟
بكل تأكيد سيعمل الفتح الرياضي على الدفاع عن حظوظه في التأهل للدور الموالي حتى وأن المهمة ستكون صعبة للغاية، خاصة وأن الفتح الرياضي دأب على تقديم مباريات كبيرة خارج المغرب في المنافسات الإفريقية، لذلك ننتظر أن يثأر الفتح الرياضي لنفسه ويعود ببطاقة التأهل من قلب الجزائر، خاصة وأن الفريق الرباطي يدرك جيدا بأن لا خيار له سوى تقديم مباراة كبيرة.
صحيح أن الفتح قدم مباراة جيدة أمام إتحاد الجزائر لكنه إفتقد للمسة الأخيرة ومهاجم صريح وهو الأمر الذي سيشتغل عليه المدرب جمال السلامي في مباراة الإياب.
المهمة الصعبة
بكل تأكيد ستكون المهمة صعبة على الفتح الرياضي حتى وأن لا شيء مستحيل في كرة القدم، لكن المعطيات على أرض الواقع تؤكد بأن المهمة ستكون صعبة للغاية لكون الفريق الجزائري سيضغط منذ البداية من أجل إرباك الفتح، وأكيد في حال أن الفريق الجزائري سجل هدفا فإن المهمة ستزداد صعوبة على الفتح، الذي عليه أن يسجل أيضا لإرباك الفريق الجزائري في معقله.
أكيد أنه لا شيء مستحيل أمام الفتح الرياضي لكي يحقق نتيجة إيجابية في قلب الجزائر.
هل يصلح السلامي خط الهجوم؟
بكل تأكيد إفتقد الفتح الرياضي لصاحب اللمسة الأخيرة في مباراة الذهاب بالرباط حتى وأن الفتح أتيحت له بعض الفرص، لكنه كان يفتقد لمهاجم صريح بمقدوره أن يحول المحاولات إلى أهداف.
لذلك فالمدرب جمال السلامي أكيد إشتغل على هذا الجانب حتى يكون خط هجومه فعالا أمام الشباك، لأنه لا يعقل أن تضيع محاولات حقيقية للتسجيل، خاصة وأن الفتح يتوفر على لاعبين للقيام بهذا الدور،.
الفتح بحاجة لكل لاعبيه في هذه المباراة حتى يعود ببطاقة التأهل ويواصل المشوار في كأس الكونفدرالية التي كان بطلها عام 2010.

البرنامج

إياب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكاف
ـ الأحد 1 أكتوبر 2023 
بوهران: ملعب ميلود هدفي: س20: إتحاد الجزائر ـ الفتح الرياضي 
الحكم: الصادق السليمي (تونس)