• الخنوس شجعني على الإنضمام لغينك ولم أرغب في حرق المراحل 
• سعيد بما حققته مع الأولمبيين وسأكون أسعد الناس بدخول العرين
• حلمي اللمعان بالأولمبياد وطريق التألق لم يكن مفروشا بالورود 
• تنظيم المغرب للكان سيفيد الأسود كثيرا وأسعى للتطور بإستمرار

أعرب زكرياء الواحدي، نجم المنتخب المغربي الأولمبي، عن أمله في تطوير مؤهلاته التقنية والبدنية في البطولة البلجيكية، والبصم  على مستويات عالية رفقة منتخب المغرب لأقل من 23 سنة، بعدما بات واحدا من أبرز لاعبيه.
الواحدي تحدث عن أمله في تحقيق حلم الإنضمام لعرين أسود الأطلس، مشددا بأنه سعيد للعب إلى جانب مواطنه بلال الخنوس في صفوف نادي  غينك، مبرزا في ذات السياق حرصه على العمل والإجتهاد لتحقيق كل مايصبو إليه في الفترة المقبلة من أهداف شخصية سطرها منذ مدة.

• المنتخب: كيف كانت بداياتك الأولى في عالم كرة القدم؟
ــ زكرياء الواحدي: لعبت رفقة عدة أندية في بلجيكا، مثل بيرشوت ثم زولت وبرشيم سبور وبوم إف سي، قبل اللحاق بمولنبيك، الفريق الذي تألقت معه، قبل خوض تجربتي الأخيرة مع نادي غينك، والتي أتطلع للنجاح فيها، كي ينعكس بالإيجاب على حضوري مع المنتخب المغربي. 
• المنتخب: تألقت رفقة مولنبيك البلجيكي سابقا، قبل أن ترحل في فترة الإنتقالات الماضية صوب  نادي غينك، كيف جاء هذا الإنتقال؟
ــ زكرياء الواحدي: سبق لي وأن خضت إحدى المباريات ضد نادي  غينك، شاهدني فيها المدرب وأعجب كثيرا بمؤهلاتي ليقرر فورا ضرورة ضمي، أنا سعيد بالحضور مع هذا الفريق الذي يعتبر في الوقت الحالي واحدا من أفضل الأندية البلجيكية، لذلك أطمح رفقته للتألق وتشريف بلدي المغرب بشكل جيد. 
• المنتخب: هل تحدثت مع مواطنك بلال الخنوس قبل التوقيع مع غينك؟
ــ زكرياء الواحدي: فعلا كان لي حديث مع بلال، لقد شجعني كثيرا على إختيار نادي غينك، حمسني كثيرا كي أنضم للفريق، والآن أصبحنا نلعب معا وأنا جد سعيد بهذا الأمر. 
• المنتخب: الإعلام البلجيكي سبق وتحدث عن إهتمام أندية من خارج بلجيكا بك، لماذا فضلت اللعب لنادي غينك بالضبط وليس الإحتراف خارج بلجيكا؟
ــ زكرياء الواحدي: صراحة لم أرغب في حرق المراحل، أردت السير خطوة خطوة في مسيرتي الكروية، ولا يمكن الإنكار بأن نادي غينك يعتبر ناديا كبيرا هو الآخر، سأعمل مع الفريق والإجتهاد وتقديم أفضل ما أملك من مؤهلات للإبداع معه. 
• المنتخب: في نظرك هل سيكون غينك محطة عبور نحو إحدى البطولات الأوروبية الكبرى؟
ــ زكرياء الواحدي: من يدري في الحياة كل شيء ممكن، يجب على الإنسان الإجتهاد فقط، الآن أنا محسوب على نادي غينك أشتغل معه بشكل محترف، وأريد النجاح معه بأي طريقة، وبعدها سنرى ماذا سيحدث في المستقبل. 
• المنتخب: المغربي الأولمبي سيواجه وديا نظيريه العراقي والدومنيكاني في 11 و17 أكتوبر، أكيد أنها فرصة جديدة  للمنتخب الأولمبي للإقناع من جديد مثلما كان عليه الحال ضد البرازيل؟
ــ زكرياء الواحدي: المباراتان مهمتان مثل سائر مباريات المنتخب المغربي الأولمبي، الذي حقق الأهم بتأهله لأولمبياد باريس 2024، نحن دائما في أتم الجاهزية من أجل تحقيق الإنتصارات. 
لعبنا مباراة رائعة مؤخرا ضد البرازيل، وفزنا بشكل مستحق، لذلك سنكون دوما مستعدين لتقديم افضل أداء لإقناع الجمهور المغربي، الذي نعرف كلاعبين أنه ينتظر منا الكثير في الفترة المقبلة.
• المنتخب: الأولمبي المغربي حقق قفزة نوعية مع المدرب عصام الشرعي والأداء تحسن بشكل واضح، هل هناك سر من وراء كل هذا ؟
ــ زكرياء الواحدي: الآن نحن نحضر للألعاب الأولمبية التي ستقام بباريس، وجميع اللاعبين الذين ستتم دعوتهم سيبحثون عن تقديم الأفضل. 
فعلا الأداء تحسن داخل المنتخب المغربي بشكل واضح، وهذا يعود فيه الفضل لأعضاء الطاقم التقني واللاعبين الذين يبذلون مجهودات كبيرة كي يكونوا دوما في مستوى تطلعات المدرب والجماهير المغربية.
• المنتخب: أصحبت واحدا من نجوم المنتخب المغربي الأولمبي، هل كنت تتوقع تطور مستواك بهذا الشكل؟
ــ زكرياء الواحدي: العمل الجدي دائما ما يعطي أكله مع إي إنسان في الحياة، وليس لاعبي كرة القدم فقط، صراحة أنا جد سعيد بالإشتغال مع مدرب من طينة عصام الشرعي، ولا أعتبر نفسي نجما في الفترة الحالية، فالطريق مازال أمامي طويلا كي أتعلم أشياء أخرى، وأطور من مؤهلاتي التقنية والبدنية. 
• المنتخب: تظهر طموحا كبيرا وتريد تحقيق  أهداف أخرى؟
ــ زكرياء الواحدي: الإنسان يجب دائما أن يطمح للأفضل، وأن يصبو لبلوغ كل الأشياء التي يتمناها، يجب دائما وضع الأهداف ونسأل أنفسنا هل وصلنا إليها أم لا. 

في الفترة الحالية، راض والحمد الله على كل ما قدمته في الكرة، لكن هذا لا يعني أبدا، أنني وصلت، هناك أمور يجب الإشتغال عليها بجدية أكثر حتى تتحقق في الفترة المقبلة.
• المنتخب: قدمت أداء رائعا في آخر مباراة ضد البرازيل بمدينة فاس، ألا ترى بأنك تستحق نيل فرصة رفقة أسود الأطلس في الفترة المقبلة؟
ــ زكرياء الواحدي: نحن دائما ما نكون سعداء كلاعبين عندما نرتدي قميص المنتخب المغربي، سواء تعلق الأمر بالمنتخب الأولمبي أو المنتخب الأول، شخصيا أنا دائما في خدمة الفريق الوطني لأقل من 23 سنة من أجل التطور، وإذا تم إستدعائي للمنتخب الأول سأكون جاهزا لذلك. 
• المنتخب: تابعت تألق المنتخب المغربي في مونديال قطر، أكيد أن طموحك بات كبيرا من أجل خوض ال«كان» القادم بكوت ديفوار، ولو في ظل المنافسة المرتفعة بين عدة لاعبين؟
ــ زكرياء الواحدي: فعلا هناك عدة لاعبين مميزين في صفوف المنتخب المغربي، سيكون حلما بالنسبة لي إن تمكنت من الحضور في كأس إفريقيا، أتذكر الأجواء التي عشتها مؤخرا في المغرب رفقة المنتخب الوطني الأولمبي، لذلك سننتظر ماذا سيحدث في الأيام المقبلة، وأهم شيء يجب الحرص عليه هو مواصلة العمل كما قلت سابقا والثقة في النفس. 
• المنتخب: عدة لاعبين أصبحوا ينتقلون من صفوف الأولمبي للعب مع أسود الأطلس، قد يأتي عليك الدور للحضور مع مجموعة وليد الركراكي؟
ــ زكرياء الواحدي: فعلا حضور اللاعبين الأولمبيين مع المنتخب الأول، يحفزهم كثيرا على العمل، أتمنى أن أكون إن شاء الله من العناصر التي ستحقق حلم الإنضمام لأسود الأطلس. 
تواجد لاعبين من صفوف المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة رفقة المنتخب الأول، سيفيد الأولمبيين كثيرا، لأنهم سيكتسبون تجربة جديدة ستفيد رفاقهم الآخرين، وكله هذا يندرج في إطار مصلحة المنتخب المغربي.
• المنتخب: بعد طول غياب عن الأولمبياد، يعود المنتخب المغربي للمشاركة في ألعاب باريس 2024، هل ترى بأن هذا الجيل سيكون قادرا على التألق؟
ــ زكرياء الواحدي: فعلا، المنتخب المغربي يعود للمشاركة في الأولمبياد بعد طول غياب، وهذا في حد ذاته سيشجع الجيل الحالي على ضرورة التألق وتشريف كرة القدم المغربية، سأكون سعيدا بالمشاركة رفقة منتخب بلدي وتشريفه ورفع راية الوطن. 
• المنتخب: تعتبر من اللاعبين القادرين على اللعب في أكثر من مركز، ألا يسبب لك ذلك مشكلا داخل الملعب؟
زكرياء الواحدي: لا أبدا، لا يسبب لي الأمر أدنى مشكل، أنا مستعد دوما للعب في أي مركز طلبه مني المدرب، أهم شيء أحرص عليه، هو أن أكون في المستوى، لذلك أتمنى من الله التوفيق، كي  أواصل البصم على مستوى جيد رفقة المنتخب المغربي.