فاز نهضة بركان على سيخوخون الجنوب إفريقي 2-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الكونفدوالية الإفريقية، وأكد الفريق البركاني نواياه من البداية عندما ضغط وناور خاصة من الزغودي وفاليري، وفي الدقيقة 14 ضربة خطأ لنهضة بركان نفذها مورابيط، ومن ضربة رأسية سجل المدافع عادل تاحيف الهدف الأول، وكان رد الفريق الجنوب إفريقي قويا عندما انفرد موكوانا بالحارس الحمياني الذي تألق وتصدى للكرة، فيما كاد نفس اللاعب أن بخدع الحارس البركاني من ضربة رأسية.

بالمقابل كان نهضة بركان قريبا من إضافة أهداف أخرى على غرار فرصة الزغودي عندما توغل في مربع العمليات وسدد، لكن الدفاع تدخل كما هدد تاحيف مجددا من ضربة رأسية تدخل على إثرها الحارس.

واستمر نهضة بركان في الشوط الثاني في بحثه عن تأمين الفوز وتسجيل الهدف الثاني، لذلك ناور الزغودي من فرصة لكن تدخل الدفاع أجهض محاولته، كما سدد مورابيط كرة مرت محادية للمرمى.

وظهرت نوايا المدرب الكرمة في رغبته في تأمين فوزه عندما أشرك المهاجمين مهري ولمليوي وبعدهما الفحلي، بينما لم يكن سيخوخون خطيرا في محاولاته وافتقد للمسة الأخيرة، وفي الدقيقة 86 ميهري ينسل ويكسر مصيدة التسلل ومرّر كرة فوق طبق للفحلي الذي سجل الهدف الثاني وحسم به فوز البراكنة.