يستعد نهضة بركان لمواجهة مضيفه الملعب المالي نهاية هذا الأسبوع في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية، وتشير كل المعطيات أن المباراة ستكون صعبة وقوية بين الفريقين، خاصة أنهما انتصرا في الجولة الأولى، وسيضع الفريق البركاني كل إمكانياته من أجل العودة بنتيجة إيجابية لتكريس انطلاقته الناجحة رغم أن الإختبار لن يكون سهلا.
بداية مثالية
فاز نهضة بركان على سوخوخون الجنوب إفريقي في الجولة الأولى في مباراة عرف كيف يناقش تفاصيلها وقدم فيها أداءأ جيدا وأكد نواياه من البداية عندما ضغط وناور، عبر الزغودي وفاليري، وفي الدقيقة 14 ضربة خطأ لنهضة بركان نفذه المورابيط، ومن ضربة رأسية سجل المدافع عادل تاحيف الهدف الأول، وكان رد الفريق الجنوب إفريقي قويا عندما انفرد موكوانا بالحارس الحمياني الذي تألق، بالمقابل كان نهضة بركان قريبا من إضافة أهداف أخرى.
واستمر نهضة بركان بحثه في الشوط الثاني عن تأمين الفوز بالهدف الثاني، لذلك ناور الزغودي من فرصة لكن تدخل الدفاع أجهض محاولته، كما سدد المورابيط كرة مرت محادية.
وظهرت نوايا المدرب الكرمة في رغبته لتأمين فوزه عندما أشرك المهاجمين مهري ولمليوي وبعدهما الفحلي، بينما لم يكن سيخوخون خطيرا في محاولاته وافتقد للمسة الأخيرة، وفي الدقيقة 85 مهري ينسل ويكسر مصيدة التسلل ومرّر كرة فوق طبق للفحلي الذي سجل الهدف الثاني حسم به فوز البراكنة.
المجموعة في الميزان
كان نهضة بركان وسطاد المالي أكبر المستفيدين من الجولة الأولى بعد أن حققا الفوز، إيمانا منهما أن البداية الجيدة في دور المجموعات دائما تكون مهمة ومفيدة.
وإذا كان فوز نهضة بركان طبيعي بحكم أن الفريق البركاني المرشح الأقوى للمرور كما أنه لعب داخل قواعده، فإن فوز الملعب المالي يبقى بالنسبة لمكوناته أكثر تأثير، لأنه سجله خارج قواعده وبنتيجة ملفتة.
ومؤكد أن الضغط سيكون مع البداية على سيخوخون الجنوب الإفريقي والشياطين السود الكونغولي بحكم أنهما يتذيلان الترتيب ولم يوفقا في أول خرجتهما، الشيء الذي يفرض عليهما تعويض الخسارة.
خصم بمعنويات مرتفعة
وسيخوض سطاد مالي المباراة وهو متحفز لعدة اسباب، أهمها عامل الاستقبال، حيث سيلعب أمام جمهوره ناهيك عن فوزه في الجولة الأولى خارج قلاعه.
ويبدو أن سطاد مالي يعرف كيف يناقش مبارياته داخل قواعده ويكون شرسا بملعب، وخاض الدور التمهيدي، حيث واجه بواتنغا الليبيري وفاز عليه بعقر داره في الذهاب بنتيجة 3 ـ 1، وجدد عليه الفوز في الإياب ب4 ـ 1 واصطدم في الدور الأول بالنسور السود من بوروندي، وفاز في الذهاب بهدفين للاشيء وخسر إيابا ب3 ـ 1 ليحجز مكانه في دور المجموعات، ويخطط بذلك للإستمرار في نتائجه الإيجابية.
صراع مبكر
يبدو أن نهضة بركان سطاد مالي قد أظهرا نواياهما مبكرا للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، لذلك سيكون هذا الحوار عبارة عن تحد واختبار مهم لقياس درجة جاهزيتهما، خاصة بالنسبة لنهضة بركان الذي يلعب خارج قواعده أمام فريق كشر على أنيابه مبكرا.
ويملك المدرب أمين الكرمة إمكانيات بشرية مهمة من أجل مقارعة الخصم، خاصة على المستوى الهجومي من خلال الأسماء التي يتوفر عليها كالمورابيط والزغودي وفاليري ولمليوي ومهري وغيرهم، دون استثناء الدفاع الذي يتوفر على لاعبين مجربين من قيمة دايو وموساوي وباعدي، وسيستفيد المدرب أمين الكرمة من حضور جميع اللاعبين بإستثناء سمومي للإصابة، علما أن هذه المباراة سيكون عنوانها فض شراكة الصدارة، حيث سينفرد بها الفريق الفائز.