تمكن النهضة البركانية من تحقيق فوز مهم على سطاد مالي في ثاني جولات دور المجموعات في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وذلك بهدفين لهدف مكنه من إعتلاء صدارة الترتيب العام في المجموعة الرابعة ليصل للنقطة السادسة ويتجمد رصيد سطاد مالي في 3 نقط، وبالتالي يستمر النهضة البركانية في حصد نتائجه الإيجابية في دور المجموعات في كأس الكاف.

إنطلقت المباراة بضغط من النهضة البركانية الذي كان يريد عدم ترك الفرصة للاعبي سطاد مالي الذي كان هو الآخر مجبرا على الخروج للعب، لكن مع البداية كانت الصرامة من دفاع النهضة البركانية الذي كان مستميتا بقيادة العميد يوسوفو دايو الذي كان يؤطر الدفاع بعد محاولات سطاد مالي التي لم تكن لتشكل أي خطورة عل الحارس حمزة الحمياني الذي كان في راحة خلال الدقائق الأولى في غياب محاولات حقيقية للتسجيل لكون الكرة ظلت في وسط الميدان.

الدقيقة 15 سيتحصل النهضة البركانية على ضربة خطأ نفذها البحيري لكنها لم تشكل أي خطورة على الحارس طراوري ويعود ياسين البحيري ليسدد بقوة بعد أن عادت الكرة إليه لكن تسديدته كانت ضعيفة.

ظل النهضة البركانية يناور بحثا عن طريق تؤديه إلى الشباك لكن دفاع سطاد مالي كان مستميتا في التصدي لكل محاولات النهضة البركانية حيث كانت الخطورة تأتي من جهة الموساوي الذي كان نشيطا بإمداداته نحو زملائه على مستوى خط الهجوم، إلا أن محاولات النهضة البركانية لم تكن تستثمر بشكل جيد خاصة من طرف الفحلي والزغودي والبحيري، حيث كان خط هجوم النهضة البركانية نشيطا. الدقيقة 25 ستتاح ضربة خطأ لسطاد مالي وتكلف بتنفيذها فرانك لكن الحارس حمزة الحمياني كان في المكان المناسب وتدخل بنجاح في إبعاد الكرة من داخل منطقة العمليات.

إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو حتى الدقيقة 31 بول فاليري سيسجل الهدف الأول بعد إختلاط داخل منطقة العمليات بعد أن وضع أمامه عادل تاحيف الكرة وليهز شباك الحارس الطراوري الذي فشل في التصدي للكرة التي كان دقيقة للغاية معلنة عن أولى أهداف المباراة بعد محاولات حقيقية للتسجيل من النهضة البركانية الذي كان يضغط منذ بداية المباراة وكان قريبا من التسجيل في أكثر من محاولة. هذا الهدف أعطى حيوية كبيرة للاعبي النهضة البركانية بحثا عن الهدف الثاني والذي سيتأتى له ذلك في الدقيقة 37 عندما سيتمكن بول فالير من تسجيل الهدف الثاني بضربة رأسية أسكنها في الشباك وهزم الحارس طراوري الذي لم يجد بدا في التصدي لهذه الكرة، بول فاليري الذي سجل عن طريق بناء هجومي إنطلق من باعدي نحو الزغودي الذي منح كرة فوق طبق

 

من ذهب لبال فالير الذي بضربة رأسية أسكن الكرة في الشباك وهو الهدف الثاني للنهضة البركانية. وواصل النهضة البركانية سيطرته على أطوار المباراة وكاد العرجون أن يضيف الهدف الثالث لكن الحارس طراوري تدخل بنجاح.

أخطر محاولة لسطاد مالي جاءت في الدقيقة 42 عندما كاد الحارس حمزة الحمياني أن يتلقى الهدف إثر تسديدة قوية مرت جانبا، وليتدخل مرة أخرى في ثاني محاولة لسطاد مالي الذي حاول أن يسجل عندما تحضل على ضربة خطأ قريبة من الحارس الحمياني لكنه فشل في ذلك وأضاف الحكم 3 دقائق كوقت بدل الضائع لتنتهي الجولة الأولى بهدفي السبق للنهضة البركانية.

خلال الجولة الثانية سيواصل النهضة البركانية نفس الصورة التي كانت عليها الجولة الأولى سيطرة للنهضة البركانية الذي كان يتطلع إلى تسجيل أهداف أخرى لإنهاء المباراة قبل وقتها.

وبالمقابل ضغط لاعبو سطاد مالي بحثا عن هدف أول لتقليص فارق الهدفين، لكن دفاع النهضة النهضة كان مستميتا في التصدي للكرة وأيضا المستوى الكبير الذي قدمه الحارس حمزة الحكمياني الذي تصدى لمحاولات حقيقية للتسجيل. سطاد مالي إستغل بعض الفترات ليضغط على دفاع النهضة البركانية وكاد اللاعب تجيكويفا أن يفعلها إثر تسديدة قوية لم تنل من الحارس حمزة الحمياني الذي كانت تدخلاته ناجحة.

وكان بمقدور النهضة البركانية أن يضيف الهدف الثالث عن طريق بول فالير في الدقيقة 63 بعد ثنائية بينه وبين الموساوي لكن الدفاع المالي تدخل بنجاح ليحرم الفريق البركاني من هدف محقق.

وسيقدم المدرب أمين الكرمة على بعض التغييرات حيث أدخل المليوي والمرابيط لتعزيز خط الهجوم بعد الأداء الكبير الذي قدمه كل من الزغودي وبول فالير. وضد مجرى اللعب سيتمكن سطاد مالي من تسجيل الهدف الأول عن طريق امادو طراوري إثر خطأ في التغطية الدفاعية في الدقيقة 71 وهو الهدف الذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي النهضة البركانية.

واصل النهضة البركانية إستماتته الكبيرة من أجل الحفاظ على نتيجة الفوز في الوقت الذي ضغط فيه سطاد مالي في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف التعادل حيث أتيحت له ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات في الدقيقة 90+2 لكنها لم تشكل الخطورة على الحارس الحمياني وضيع النهضة البركانية هدفا محققا بعد تدخل الحارس الطراوري بنجاح لتنتهي المباراة بفوز النهضة البركانية على سطاد مالي.