لم يتفاجأ الإسباني نجم ريال مدريد السابق والمدرب الحالي لنادي باير ليفركوزن، بالمستوى الكبير الذي قدمه الدولي المغربي أمين عدلي في المباراة التي حقق خلالها فريقه الفوز على نادي هيدنهايم بهدفين لهدف، لحساب الدورة 22، وابتعد جراء ذلك بصدارة ترتيب البوندسليغا، متقدما بثمان نقاط كاملة على زملاء نوصير مزراوي.
ونجح أمين عدلي في صناعة الهدف الأول الذي وقعه زميله فريمبونغ، كما نجح في توقيع الهدف الثاني لفريقه، ليعلن نفسه نجما للمباراة.
ومنذ مباراة بايرن ميونيخ التي شهدت فوز لفيركوزن بثلاثية نظيفة في الجولة قبل الأخيرة،، بدأ عدلي باللعب أساسيا، بل إن المدرب تشابي ألونسو غير من موقعه فأقحمه مهاجما أوسط في مباراة بايرن، وخلال مباراة يوم السبت أمام هيدنهايم، لعب أمين عدلي في وضع مماثل، لكن هذه المرة كان إلى جانبه المهاجم الأوسط التشيكي باتريك تشيك، من خلال شاكلة 3-4-1-2.
وعلق تشابي ألونسو على مباراة أمين عدلي التي استحق عليها الدولي المغربي نقطة 8,4 من 10 بحسب "سوفاسكور":
"أمين بلياقة بدنية جيدة، نحن بحاجة لطاقته، ولمؤهلاته وأيضا للعبه الهوائي ولسرعته في العمق".
نجاح أمين عدلي في هذا التوظيف الجديد والذي أثمر حضورا هجوميا مميزا، عدد من الخيارات التكتيكية لمدرب  ليفركوزن، يمكن أن يكون مصدر إلهام للمدرب والناخب الوطني وليد الركراكي الذي بات مطالبا أكثر من أي وقت مضى بتنويع الخيارات الهجومية لمعالجة الضعف الذي يشكو منه الفريق الوطني على مستوى الفعالية الهجومية.