كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، الأسباب التي جعلته يختار البوسني فلاديمير بيتكوفيتش مدرباً جديداً لمنتخب الخضر، على حساب العديد من الأسماء التي كانت مرشحة لخلافة جمال بلماضي، الذي تقرر إنهاء مهامه على خلفية المشاركة السيئة لـ"محاربي الصحراء" في كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج.

وتحدث وليد صادي، أمس الجمعة، لوكالة الأنباء الجزائرية، حول قرار تعيين المدرب السابق لمنتخب سويسرا على رأس الجهاز الفني للخضر، حيث قال، الجمعة: "فلاديمير بيتكوفيتش هو الخيار الأفضل للمنتخب الجزائري، فبعد قائمة مختصرة ضمت ثلاثة مدربين أعدتها لجنة مخصصة والتي ضمت البرتغالي، كارلوس كيروش ومواطنه خوسي بيسيرو، وقع اختيارنا على المدرب البوسني على أساس عدة معايير منها خبرته وتجربته مع المنتخب السويسري".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أعلن، الخميس، في بيان رسمي أن بيتكوفيتش هو المدرب الجديد لمنتخب الخضر خلفاً لجمال بلماضي، حيث سيكون المدرب البوسني على موعد مع القدوم إلى الجزائر الأحد، قبل تقديمه في مؤتمر صحافي بمركز سيدي موسى بالعاصمة يوم الاثنين القادم.

وبعد جولات من المفاوضات، تم الحسم في الأجر الشهري للمدرب الجديد لمنتخب الجزائر والذي يصل إلى 135 ألف أورو، وهو أقل ب 73 ألف أورو عن الأجر الذي كان يتقاضاه المدرب السابق جمال بلماضي.

إلا أن بيتكوفيتش، الذي كان يتقاضى أجرا شهريا يصل إلى 300 ألف أورو عند إشرافه على منتخب سويسرا، ضمن العقد العديد من المنح المرتبطة بالأهداف، فاشترط الحصول على 100.000 أورو في حال التأهل لكأس إفريقيا للأمم لعام 2025، واشترط أربعة أضعاف هذه المنحة في حال التأهل لكأس العالم 2026، أي 400.000 أورو