تعاملت صحيفة "ماركا" الإيبانية مع خبر توصل إدارة ريال مدريد بالدعوة التي وجهتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لابراهيم دياز للإنضمام لأول مرة للفريق الوطني، بكثير من البرود.

وبرغم أنها كانت جازمة بأن الدعوة تمثل خطوة فعلية من دياز لدخول عرين الأسود، إلا أنها شددت على أن الإختيار النهائي سيكشف عنه إبراهيم دياز بنفسه، وكتبت صحيفة ماركا: "تم إدراج إبراهيم دياز رسميًا في القائمة الأولية للمغرب، ذلك ما تم الكشف عنه صباح يوم الاثنين. وقد وصلت الرسالة من الجامعة المغربية إلى ريال مدريد، وعلى الرغم من أنها ليست ملزمة، إلا أنها الخطوة الأولى التي يجب على المغرب اتخاذها للحصول على اللاعب المدريدي.
كما أدرج لويس دي لا فوينتي الناخب الإسباني، لاعب ريال مدريد في القائمة الموسعة، ولكن كما ذكرت صحيفة "ماركا" قبل أيام، قام لاعب السيتي السابق بتسريع الإجراءات الإدارية التي يحتاجها حتى يتمكن من الظهور في تشكيلة المنتخب المغربي.

ولم يقرر إبراهيم بعد المنتخب الذي سيمثله، إذ لديه خياران على الطاولة، وسيؤثر ذلك على المظهر الرياضي أكثر من أي عامل آخر. وكان المغرب يغازل مدريد منذ أشهر، وكان يعتقد في بعض الأحيان أن قراره نهائي، حسبما أوردت الصحيفة.
ولا بد من التفكير في التحركات الأخيرة، بأن القرار يقترب من المغرب، لكن اللاعب على شبكاته الاجتماعية هو من سيعلن عن القرار النهائي في الأيام المقبلة. 

وكان دياز قد تجنب لأشهر الحديث عما إذا كان يفضل اللعب للمغرب أو لإسبانيا، لكن في الوقت الحالي، كفة المنتخب المغربي الذي أطاح بإسبانيا في كأس العالم الأخيرة هي الراجحة.