عقب إعلانه اليوم في ندوة صحفية عن لائحة المنتخب الإسباني، التي ستواجه في مباراتين وديتين، كولومبيا والبرازيل، عاد المدرب دي لافوينطي ليتحدث عن النجم المغربي إبراهيم دياز، خصوصا في الشق المتعلق بمطالبة إبراهيم الجامعة الإسبانية لكرة القدم بأشياء مقابل إلتحاقه بمنتخب "لاروخا".
وقال دي لافوينطي: "هناك مقولة داخل الجامعة تقول، بأن اللاعب الجيد في كرة القدم لا يمكنه أن يطلب أي شيء، وفي الحقيقة أن دياز ليس لديه ما يطلبه، ما دام أنه أبدى رغبته في اللعب للمغرب".
وكانت الوسائل الإعلامية الإسبانية، قد قالت بأن إبراهيم دياز طالب الجامعة الإسبانية بأشياء مقابل اللعب لمنتخبها، وهو ما نفاه المدرب وإبراهيم أيضا أثناء مقابلته مع المحطة الإذاعية الأولى بإسبانيا (كادينا سير).
وحول الإتصالات بينه وبين اللاعب المغربي، أوضح دي لافوينطي قائلا: "في الأول من مارس الحالي، وضعت لائحة أولية، حضر فيها إسم دياز، لكن يوم 9 من نفس الشهر تلقينا رسالة تظهر فيها أنه تخلى عن اللعب لمنتخب إسبانيا.. في الواقت لم تكن بيني وبينه أي مكالمات، فاتصالاتي تكون فقط مع اللاعبين المصابين، وإبراهيم هو لاعب كرة القدم مثله مثل أي لاعب إسباني يرغب في القدوم إلينا".
وأضاف: "اتمنى لإبراهيم التوفيق، لدي الكثير من المودة اتجاهه وقد أظهرت له ذلك".