شرع المنتخب الانغولي امس الثلاثاء بأكادير باولى تحضيراته للمباراة الودية التي ستجمعه يوم الجمعة مع نظيره المغربي مبدئيا بحضور كافة اللاعبين الذين استدعاهم المدرب بيدرو غونسالفيس.

وسافرت المجموعة الصغيرة المكونة من ستة لاعبين من فريق الجرابولا بعد ظهر الاثنين الماضي إلى المغرب، من أجل الانضمام إلى بقية المحترفين في مختلف البطولات الأوروبية والآسيوية. الا ان آخر الاخبار تقول أن مانويل كافواما" شو (إستريلا أمادورا البرتغالي)، ، وكذا اللاعب سطار ، كانا آخر من التحقا بالمنتخب ، فيما انسحب والتر مونتيرو ( ساغرادا الانغولي) من اللائحة.

وسيستفيد المدرب الوطني بيدرو غونسالفيس من كافة المزايا التي توفرها الدعوة الموجهة من الجامعة المغربية للتحضير، ميدانيا، للمباراة ضد أسود الأطلس. أدى تشتت الرياضيين الأنجوليين والتزام أنديتهم إلى ترك بيدرو غونسالفيس البديل الوحيد للقيام بكل الاستعدادات للمباراة.

ويهيمن على لائحة اللاعبين الـ26 الذين تم استدعاؤهم، 13 لاعباً شاركوا مع المنتخب خلال كأس الأمم الأفريقية الاخيرة بكوت ديفوار، وجميعهم استخدمهم بيدرو غونسالفيس خلال النهائيات مركزا على الاستمرارية، لكنه قرر تعزيز المنتخب بلاعبين أدرك هو نفسه أنه لم يتم استدعاؤهم منذ فترة طويلة، دون نسيان الوافدين الثلاثة لاول مرة ؛ من بينهم قلب الدفاع دافيد كارمو ولاعب خط الوسط فالتر.

وبالإضافة إلى التداريب واللعب، سيكون المنتخب الأنغولي أيضًا أول من يستفيد بشكل فوري من بعض الظروف التي وفرها المغرب، من فنادق وملاعب تدريب وملاعب عملاقة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025.

وستقام المباراة الودية ضد أسود الأطلس على الملعب الكبير بأكادير، فيما تقام مباراة جزر القمر على الملعب الكبير بمراكش، وكلاهما يتسع لأكثر من 45 ألف متفرج؛ وتعد مدينتا أكادير ومراكش من بين المدن الست التي ستستضيف مباريات كرة القدم الإفريقية المقبلة.