وافق القضاء الإسباني الأربعاء بالإفراج المؤقت عن البرازيلي داني ألفيش النجم السابق لبرشلونة وباريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم المحكوم عليه الشهر الماضي بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب، بكفالة قيمتها مليون أورو، بانتظار الاستئناف.

وجاء القرار بعد يوم على مطالبة محامية ألفيش بالإفراج عنه بعدما قضى ربع العقوبة الصادرة بحقه في شباط/فبراير بعد توقيفه في كانون الثاني/يناير 2023.

ومنحت محكمة في إسبانيا ألفيش "إفراجا موقتا " مقابل "كفالة قيمتها مليون أورو (1.08 مليون دولار أميركي)"، كما إلزامه بتسليم جوازي سفره البرازيلي والإسباني والبقاء في إسبانيا، حيث عليه أن يحضر إلى المحكمة "أسبوعيا ".

وعارض فريق الاد عاء القرار، عازيا ذلك إلى أن خطر الهروب كبير.

وحكم على ألفيش، أحد أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في كرة القدم، في 22 شباط/فبراير بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف، فضلا عن دفع 150 ألف أورو لضحيته، بتهمة اغتصاب شابة في كانون الأول/دجنبر 2022 في ملهى ليلي في برشلونة.

وقالت المدعية التي أدلت بشهادتها خلف ستار لحماية هويتها، إن ألفيش أجبرها بعنف على ممارسة الجنس في الحمام الخاص بالملهى الليلي على الرغم من توسلها إليه للسماح لها بالرحيل، مما تسبب لها بـ"الألم والرعب"، حسب ما نقل عنها المدعون العامون.

في المقابل، قال فريق الدفاع إن الضحية "التصقت" باللاعب خلال رقصهما في الملهى الليلي، مشيرا إلى وجود "انجذاب جنسي" بينهما. لكن المحكمة قالت في قرارها المؤلف من 61 صفحة إن ذلك لا يعني "أنها (الضحية) وافقت على أي شيء من الممكن أن يكون قد حدث لاحقا ".